; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » قبيلة الجبور : عناصر تنظيم "داعش" تخطف 30 شاباً من ابناء القبيلة شمال بيجي
ابرز الاخبار
قبيلة الجبور : عناصر تنظيم "داعش" تخطف 30 شاباً من ابناء القبيلة شمال بيجي

وقال البنيان في حديث صحفي إن “عناصر تنظيم داعش الارهابي اختطفوا 30 شاباً من ابناء عشيرة الجبور في منطقة الزوية شمال قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، بعد ان داهموا منازلهم”، مشيراً الى ان “عناصر داعش اقتادوا المختطفين الى جهة مجهولة”.

واضاف ان “تنظيم داعش اصدر أوامراً بأخلاء 20 منزلاً تعود لأبناء عشيرتنا في منطقة الزوية”، مشيراً الى ان “التنظيم هدد بقتل اصحاب المنازل ونسف المنازل في حال عدم الاخلاء”.

وتابع ان “تنظيم داعش يعمل على الضغط على ابناء محافظة صلاح الدين وترحيلهم واعتقال شبابهم في المناطق التي يعتقد انها تساند القوات الامنية وترفض وجود داعش خصوصا في مناطق ناحية العلم شرق تكريت ومنطقة الزوية شمال بيجي”.
وأكد أن “التنظيم يشعر بالتهديد والخطر مع تقدم القوات الامنية في مناطق بيجي ومحاصرته لمركز مدينة تكريت”، معتبراً قيام داعش باعتقال شباب من عشيرة الجبوري “دليلاً على ضعف وانكسار تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين”. 

واعلنت وزارة الدفاع العراقية، امس الثلاثاء (11 تشرين الثاني 2014)، عن تحرير مركز قضاء بيجي شمال تكريت، في وقت أفادت مصادر في قيادة عمليات صلاح الدين، بأن القوات الامنية تمكنت من تحرير ثلاثة أحياء سكنية وقتلت 10 من مسلحي “داعش” ورفعت العلم العراقي على جامع الفتاح وسط بيجي، فيما بين قائممقام القضاء أن القوات سيطرت على نحو 50% من القضاء.

 
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة