; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » قريبا من آسياسيل تشغيل خدمة الجيل الثالث
ابرز الاخبار
قريبا من آسياسيل تشغيل خدمة الجيل الثالث

وتهنيء شركة آسياسيل مشتركيها خاصة و المواطنين عامة لهذا الإنجاز الكبير و تعلن استعدادها لتقديم تقنية الجيل الثالث بشكل متطور و ان تبقى رائدة و سباقة في توفير كل ما هو جديد في مجال الاتصالات.

ان ءاطلاق رخصة الجيل الثالث في العراق تأتي كملحق لرخصة شركات الهاتف النقال الممنوحة في سنة 2007 مع منح ترددات اضافية على MHZ 2100 بقيمة 307 مليون دولار و التي تم توقيعها مع هيئة الاعلام و الاتصالات العراقية الممثلة من قبل الدكتور صفاءالدين ربيع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة. 

و بموجوب الرخصة ستقوم آسياسيل باطلاق خدمة الجيل الثالث تجاريا في بداية العام المقبل 2015. 

وتعمل شركات الهاتف النقال في العراق حاليا بخدمات الجيل الثاني (2G) والتي تقدم سرعة وقابلية محدودة في خدمة الانترنت، ومع إدخال خدمات الجيل الثالث، من المتوقع أن يزداد استخدام خدمة الانترنت عن طريق شركات الهاتف النقال لتوفير الخدمات بسرعة عالية.

ان (3G) هو الجيل الثالث لمعايير وتكنولوجيا الهواتف النقالة و يبني على مجموعة معايير الاتحاد الدولي للاتصالات التي بمقدورها تقديم باقة خدمات أوسع وأكثر تقدما، ويتميز بسعة شبكية عالية بفضل فعاليتها الطيفية و من أهم ميزات الجيل الثالث هو تحمل عدد أكبر من مشتركي الصوت والبيانات وبسرعة أعلى كما و تتميز بنفاذ إنترنت عالي السرعة وبإمكانية اجراء المكالمات المرئية.

ويعتقد الخبراء أن فوائد تقنية الجيل الثالث متعلقة بمشروع استراتيجي ذو أبعاد كبيرة مرتبطة بالجانب الاداري والاقتصادي والتجاري والثقافي وغيرها من المجالات التي ستسمح بتطوير الممارسة المهنية وتحسين أداء الاقتصاد والرفع من مستوى التجارة للحاق بثورة المعلومات وتوسيع استخدام المعلوماتية في المجتمع ليكون في متناول الأفراد في مختلف أنحاء العراق. كما وان هذه التقنية تمكن المجتمع بالتحكم في المعلوماتية والاقتصاد الرقمي وتسريع وتيرة التنمية وبناء مجتمع المعرفة واقتصاد المستقبل بالإضافة إلى ما توفره من تسهيلات كثيرة في حياة المواطنين ومعاملتهم اليومية كما و ترجح توفير فرص عمل جديدة في كل مجالات الحياة.

و صرح رئیس مجلس ادارة آسياسيل فاروق مصطفى رسول : ” نحن نعتبر منح رخصة تشغيل تقنية الجيل الثالث خطوة ضرورية في اطار سعي الدولة لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمشتركين والتكيف مع التطور السريع في مجال تكنولوجيا الاتصالات. انتهز الفرصة لاقدم شكري و تقديري لجهود رئاسة مجلس الوزراء و هيئة الاعلام و الاتصالات لانجاح المشروع “.
و اضاف رسول قائلا:” إن إطلاق خدمات الجيل الثالث ضرورة تفرضها الواقع العلمي و التقدم السريع التي تشهدها التكنلوجيا بشكل عام في كل مجالات الحياة. اننا في آسياسيل و كما كنا سباقين في تقديم احدث الخدمات ، سنبادر ، و بموجب الرخصة الى تقديم خدمة الجيل الثالث في بداية السنة المقبلة 2015″.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة