; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مجلس صلاح الدين : اكثر من 350 عائلة من عشيرة الجبور تفترش الارض في بغداد
ابرز الاخبار
مجلس صلاح الدين : اكثر من 350 عائلة من عشيرة الجبور تفترش الارض في بغداد

وقال المتحدث الاعلامي باسم مجلس شيوخ صلاح الدين مروان الجبارة في حديث صحفي إن “هناك أكثر من 350 عائلة من أهالي عشيرة الجبور في ناحية العلم تفترش الأرض وبعضها يسكن في المساجد في بغداد بعد أن قامت عصابات داعش الإرهابية بتهديدهم بالقتل في حال عدم ترك منازلهم وكذلك قامت بنسف أكثر من 75 منزلاً في الناحية واغلب هؤلاء نزحوا الى بغداد ومحافظة كركوك“.

وأضاف الجبارة “تواصلنا مع أعضاء التيار الصدري وكتلة المواطن في مجلس محافظة بغداد للوقوف على احتياجات النازحين من أهالي ناحية العلم في محافظة بغداد”، مبيناً أن “اعضاء الكتلتين وعدوه بتحديد موعد للقاء رئيس مجلس محافظة بغداد ومحافظ بغداد لتخصيص مجمع كرفانات في بغداد للنازحين من أهالي العلم وتوفير الحماية الكاملة له”.

واعرب الجبارة عن امله بأن “يتم انجاز هذا المجمع بأسرع وقت لان النازحين يعيشون في وضع معيشي وانساني صعب وهم بحاجة ماسة إلى مساعدات عاجلة غذائية وطبية”، لافتاً الى “عدم وجود اي استجابة من مسؤولي محافظة صلاح الدين سواء الحكومة المحلية أو أعضاء البرلمان رغم المناشدات العديدة التي قدمناها لهم لمساعدة نازحيهم في بغداد”.


وكان الشيخ حسن الجبوري احد شيوخ ناحية العلم شرق تكريت كشف، في (10 تشرين الثاني 2014)، أن “داعش” أمهل أبناء عشيرة الجبور أربع ساعات لمغادرة الناحية، فيما أكد أن ابناء العشيرة ينتظرون ساعة الصفر لتحرير مناطقهم.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة