; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » استهداف قافلة تابعة للأمم المتحدة كانت متجهة من مطار بغداد الى المنطقة الخضراء
ابرز الاخبار
استهداف قافلة تابعة للأمم المتحدة كانت متجهة من مطار بغداد الى المنطقة الخضراء

وقالت “يونامي” في بيان نشر على موقعها الالكتروني إن “قافلة تابعة للأمم المتحدة متكونة من ثلاث مركبات كانت متجهة من مطار بغداد الدولي إلى المنطقة الخضراء، تعرضت إلى إنفجار واحد على الأقل صباح هذا اليوم”، مبينة ان “الحادث لم يسفر عن مقتل أو إصابة أي من موظفي الأمم المتحدة الذين عادوا جميعاً سالمين إلى مقر البعثة، فيما تعرضت إحدى المركبات إلى أضرار بالغة”. 

ونقل البيان عن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوفقوله، إنه “سوف لن يثني هذا الحادث المؤسف الأمم المتحدة عن مواصلة عملها لدعم العراق وشعبه الذي مابرح يواجه العنف منذ فترة طويلة”. 

واشاد ملادينوف بـ”المهنية التي أبدتها فرق الأمن التابعة للأمم المتحدة، والتي حالت دون مقتل أو إصابة أي من موظفي الأمم المتحدة في هذا الهجوم”، مؤكدا “التطلع إلى العمل سوية مع الحكومة العراقية لضمان تقديم الجناة الذين قاموا بهذا الهجوم إلى العدالة”. 

وكان مصدر أمني، قال في حديث صحفي اليوم الاحد (16 تشرين الثاني 2014)، إن ثلاثة اشخاص اصيبوا بانفجار سيارة مفخخة قرب ساحة عباس بن فرناس غربي العاصمة.

فيما كشف مصدر مطلع، أن السيارة المفخخة كانت خارج حدود مطار بغداد الدولي، مشيرا الى ان التفجير وقع على بعد ثلاثة كم من ساحة عباس بن فرناس .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة