; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » محافظة المثنى تعلن أفتتاح ثانوية للبنات بأكثر من مليار دينار شمالي السماوه
ابرز الاخبار
محافظة المثنى تعلن أفتتاح ثانوية للبنات بأكثر من مليار دينار شمالي السماوه

وقال محافظ  المثنى ابراهيم الميالي في بيان “إفتتحنا، بناية ثانوية المصابيح للبنات لتكون دعما آخراً للعملية التربوية والتعليمية في المحافظة ولتكون حاضنة تدريسية مناسبة للطلبة”.

واضاف الميالي “نحن نسعى دوما لإنجاز مشاريع بناء المدارس وتوسيع خطة البناء فيها من اجل خلق بيئة صحيحة للكوادر التدريسية والطلبة لان قطاع التربية والتعليم من القطاعات المهمة وهو من ضمن اولويات عمل المحافظة واهتمامها وسنستمر في مسيرة دعم هذا القطاع”.

من جهته نقل البيان عن معاون المحافظ للشؤون الفنية المهندس علي حمزة قوله أن “ثانوية المصابيح للبنات تتكون من طابقين سعة 18 صفا وتضم ملحقاً ادارياً وقاعة متعددة الاغراض ومختبرات ومجموعة صحية”، مبينا ان “المشروع بكلفة مليار و400 مليون دينار عراقي من ميزانية الخطة الاستثمارية لمحافظة المثنى”.

وكان محافظ المثنى ابراهيم الميالي إفتتح ، في 11 تشرين الثاني 2014، مدرستين ابتدائيتين بكلفة 975 مليون دينار عراقي لكل مدرسة من ميزانية الخطة الاستثمارية للمحافظة، وفيما بيّن أن قطاع التربية والتعليم من القطاعات المهمة وهو من ضمن أولويات عمل المحافظة، أكد انه اطلق تسمية “جرف النصر” على إحدى المدرستين تكريما لرجال العراق الأبطال من الجيش و”الحشد الشعبي”.

وكان محافظ المثنى إبراهيم الميالي أعلن، في (6 ايلول 2014)، عن إنجاز العمل في مشروع مدرسة ابتدائية جديدة في مدينة السماوة بكلفة إجمالية تبلغ 588 مليون دينار عراقي، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، وفيما أكد على أن المشروع يأتي دعماً للعملية التربوية والتعليمية في المحافظة، أبدت سعيها لخلق بيئة صحية للملاكات التدريسية والطلبة.

ودائماً ما تعلن محافظة المثنى عن إنشاء مشاريع بنى تحتية، وافتتاح بنايات جديدة للنهوض بالواقع الاقتصادي والعمراني في المحافظة وكان آخرها إنجازها، في الشهر الماضي، العمل ببنايتي الدفاع المدني جنوبي غرب السماوة، وفيما لفتت الى سعيها لافتتاح مراكز جديدة وتطوير مهام وعمل الدفاع المدني، أكدت إن كلفة انشاء المركزين بلغت 768 مليون دينار عراقي.

 
 
 
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة