ابرز الاخبار
النفط:لا وجود لازمة الغاز وإنتاجنا بلغ 165 الف اسطوانة باليوم

وقال مدير شركة تعبئة الغاز التابعة للوزارة حامد يونس صالح في حديث صحفي ان “بعض وسائل الاعلام الصغيرة روجت اشعاعات بوجود ازمة في الغاز السائل مما دفع الالاف من المواطنين في وقت واحد بالتوجه الى محطات التعبئة للتزود باسطوانات الغاز”، مشيرا الى ان “حاجة بغداد في الايام الاعتيادية تبلغ 80 الف اسطوانة يوميا في حين يبلغ انتاجنا حاليا 165 الف اسطوانة باليوم”.

وأضاف صالح ان “الشركة قادرة على استيعاب كل الطلبات على الغاز السائل رغم مرورنا بشهر محرم، اضافة الى تسريب بعض الاسطوانات الغازية الى المحافظات الاخرى”، مؤكدا ان “ساحات بيع الغاز تستقبل حاليا ما يقارب الثلاثة الاف اسطوانة في الوقت الذي كانت تستلم الف اسطوانة قبل شهر”. 

وأكد صالح ان “الشركة تمكنت من القضاء على ازمة الغاز من خلال الاستمرار بتزويد ساحات البيع”، متوقعا عدم “تلقي معامل الغاز الاسبوع المقبل اي طلبات بشراء الغاز لأننا جهزنا جميع المواطنين”.

ونفت وزارة النفط العراقية، في 17 تشرين الثاني وجود اي ازمة في اسطوانات الغاز السائل، مطالبة بتعاون المجالس المحلية للقضاء على حالة استغلال بعض النفوس الضعيفة للازمات.

وشهدت بعض مناطق بغداد ارتفاعا في اسعار اسطوانات الغاز التي وصلت الى 12 الف دينار للاسطوانة الواحدة في وقت تباع هذه الاسطوانة بأربعة الاف دينار في منافذ البيع الحكومية وبسعر ستة الاف دينار لدى الباعة الجوالين.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة
المقالات