; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مجلس النواب يرفع جلسته الى الخميس المقبل بعد قراءة عدد من مشاريع القوانين
ابرز الاخبار
مجلس النواب يرفع جلسته الى الخميس المقبل بعد قراءة عدد من مشاريع القوانين

وصوت المجلس على تشكيل اللجنة النيابية الخاصة بتقييم الاوضاع الامنية في محافظة ديالى وتضم النواب حسن سالم ورعد الدهلكي وكامل الزيدي وصلاح الجبوري وبرهان كاظم وناهدة الدايني وقاسم الاعرجي وعبد العزيز حسن وفرات التميمي.

ووجه رئيس المجلس اللجنة النيابية الموفدة الى محافظة ديالى بتقديم تقرير مفصل وتوصياتها الى مجلس النواب.

بعدها انهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون الإقتصادي والعلمي بين العراق وبلغاريا والمقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والإقتصاد والإستثمار بهدف تعزيز وتوسيع التعاون الاقتصادي والامني والمنافع المتبادلة بين حكومتي البلدين.

واتم المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون حماية المقابر الجماعية رقم (5) لسنة 2006 والمقدم من لجنتي الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين وحقوق الإنسان والذي ياتي من اجل استحداث دائرة لشؤون المقابر الجماعية واعادة النظر في تشكيل اللجنة المنصوص عليها في المادة 6 من القانون وتحديد مهامها ومعاقبة منكري المقابر الجماعية.

وقررت هيئة الرئاسة تاجيل القراءة الاولى لمشروع قانون وزارة النقل والمقدم من لجنتي الخدمات والاعمار واللجنة القانونية بناء على طلب عدد من اعضاء المجلس بسحب القانون لاعداد صيغة جديدة لمشروع قانون وزارة النقل واعداد هيكلها الاداري بعد شطر وزارة النقل والمواصلات الى وزارتين هما النقل والاتصالات.

واكمل المجلس القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق إتفاقية تشجيع وحماية الإستثمار بين العراق والأردن المقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والإقتصاد والإستثمار .

وانجز المجلس القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق إتفاقية بين حكومة العراق والكويت للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار المقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والإقتصاد والإستثمار.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة