; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » "داعش" يخلي المستشفيات الرئيسة لعلاج جرحاه ويعدم عشرة أطباء في الموصل
ابرز الاخبار
"داعش" يخلي المستشفيات الرئيسة لعلاج جرحاه ويعدم عشرة أطباء في الموصل

وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش أعدم عشرة أطباء في الموصل بسبب امتناعهم عن معالجة عناصره المصابين جراء العمليات العسكرية والغارات الجوية للتحالف الدولي”، مشيرا إلى أن “الأطباء العشرة اعدموا قبل نحو ثلاثة أيام جنوب المدينة وتم تسليم جثثهم إلى دائرة الطب العدلي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “إعدام الأطباء يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات يقوم بها التنظيم ضد سكان مدينة الموصل الذين يرفضون بقاء التنظيم في المدينة”، مبينا أن “غالبية مسلحي التنظيم هم من أطراف الموصل وهناك متعاونين معه من مركز المدينة”.

وأوضح المصدر أن “قوة الضربات الجوية لطيران التحالف الدولي لمواقع تنظيم داعش في نينوى وهجمات فصائل مسلحة نشطت خلال الشهر الحالي، تسبب بمقتل عدد كبير من مسلحي التنظيم وإصابة العشرات”، لافتا إلى أن “داعش أقدم اليوم على إفراغ المستشفيات الرئيسة في المدينة من المرضى والمراجعين وخصصها لعلاج جرحاه مع امتناع عدد كبير من الأطباء عن علاج جرحى التنظيم الذي ينقلون يوميا بالعشرات الى المستشفيات”.

وأشار المصدر الى أن “الأدوية شحيحة في المستشفيات، وما موجود يستخدمه التنظيم لعلاج الموالين له”.

وكانت وزارة حقوق الإنسان أعلنت، في (18 تشرين الثاني 2014)، عن قيام تنظيم “داعش” بإعدام ستة أطباء في الموصل لامتناعهم عن معالجة مرضاه وجرحاه.

 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة