; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مجلس الوزراء يقرر مراجعة الموازنة السبت المقبل وارسالها الى البرلمان
ابرز الاخبار
مجلس الوزراء يقرر مراجعة الموازنة السبت المقبل وارسالها الى البرلمان

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي  ان “مجلس الوزراء عقد جلسة استثنائية مساء اليوم الخميس، برئاسة حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015”.

وأضاف البيان ان “المجلس استمع الى عرض اجمالي للفرضيات التي اعتمدتها وزارة المالية في صياغة بنود الموازنة في جانبي الايرادات والنفقات بشقيها الاستثماري والتشغيلي، قدّمه هوشيار زيباري وزير المالية”.

وتابع “كما نوقشت المباديء العامة التي يقوم عليها بناء الموازنة، لاسيما في اطار تأمين علاقة شفافة مع حكومة اقليم كردستان، والحكومات المحلية، تقوم على اساس ادراك واقعي لمعطيات الوضع المالي والأمني، وتسعى الى معالجة المشاكل المطروحة طيلة السنوات الماضية”.

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء على اهمية اجراء التدقيق على تفاصيل الموازنة على مستوى الوزارات والمحافظات للتأكد من سلامة التخصيصات”.

وأشار الى ان “المعطيات العامة الواردة في العرض الذي قدّمته وزارة المالية، تكشف اهمية حث الوزارات على تعظيم ايراداتها كي لاتنعكس آثار اسعار النفط على الوضع المعيشي للمواطن العراقي، مع الحرص على ادامة زخم رعاية الفقراء والفئات الضعيفة ضمن زيادة كفاءة شبكة الحماية الاجتماعية”.

ولفت البيان الى ان “مجلس الوزراء أقر بعد الاستماع الى ملاحظات اعضاء المجلس، اجراء التعديلات اللازمة على مسودة الموازنة المقترحة تمهيدا لرفعها الى مجلس النواب يوم السبت مساءً بعد ان يجري مجلس الوزراء مراجعة ثانية لها”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة