; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النجيفي يدعو البرلمانيين الى زيارة النازحين وتقديم المساعدات لهم
ابرز الاخبار
النجيفي يدعو البرلمانيين الى زيارة النازحين وتقديم المساعدات لهم

وقال النجيفي في بيان صحافي صدر، اليوم، على هامش اجتماع عقده مع وكيل وزارة الصحة ومفوضي حقوق الإنسان عن وضع النازحين ووفيات الأطفال والخدمات المقدمة للنازحين من قبل وزارة الصحة، إن “الخدمات الصحية ما زالت دون المستوى المطلوب وهي تنذر بأزمة صحية خطيرة وبخاصة فيما يتعلق بالأطفال واللقاحات الضرورية لهم”، موضحا أن “المساعدات أو الدعم المقدم من الوكالات الدولية لا يلبي الحد الأدنى من الحاجة الفعلية”.

وأضاف النجيفي أن “الخدمات المقدمة للنازحين في مجال المأوى ضعيفة، إذ يعاني النازحون من ظروف إنسانية صعبة للغاية وبخاصة في فصل الشتاء”، مشيرا الى أنهم “لا يستطيعون مواجهة متطلبات الحياة اليومية دون دعم جدي يتوفر على وعي كامل بمشكلة النازحين المتعددة النواحي صحيا وسكنيا وغذائيا وتعليميا”.

وشدد النجيفي على ضرورة “العمل الفوري لبحث جوانب هذا الموضوع في اجتماع الرئاسات الثلاث ومع السادة الوزراء”، داعيا الى “مشاركة وزراء الحكومة كافة بهذا الجهد الوطني فضلا عن قيام النواب بزيارة النازحين في مناطقهم كافة لأغراض المتابعة والدعم وتفعيل الأنشطة والاجراءات التي من شأنها التخفيف من معاناتهم وصولا إلى الحل النهائي لعودتهم إلى مدنهم وبيوتهم”.

وكان مصدر أمني في بابل أفاد، في (27 تشرين الثاني 2014)، بأن طفلة نازحة توفيت في المحافظة، عازيا ذلك الى “عارض برد”.

وكشف عضو مجلس محافظة ديالى حقي اسماعيل الجبوري، في (10 تشرين الثاني 2014)، عن تسجيل حريق ثان في مخيم بهار تازة للنازحين شمال شرق بعقوبة خلال 72 ساعة، فيما حذر من “فواجع مؤلمة” في حال تأخر نقل الاسر النازحة من الخيم الى كرفانات.

يذكر أن ثلاثة اطفال توفوا فيما اصيب اربعة اشخاص اخرون من نفس الاسرة جراء حريق اندلع، في (7 تشرين الثاني 2014)، في مخيم بهاز تازة للنازحين قرب خانقين.

 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة