; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الجبوري: يتهم الحكومة الاتحادية بعدم الجدية بإعادة النازحين لمناطقهم
ابرز الاخبار
الجبوري: يتهم الحكومة الاتحادية بعدم الجدية بإعادة النازحين لمناطقهم

وقال الجبوري في بيان ، إن “الحكومة العراقية غير جادة في حل مشكلة اعادة الاسر النازحة لمناطقها في محافظة ديالى ونخشى ان تكون هناك نية سياسية لتغيير ديموغرافية المناطق”.

وأضاف الجبوري أن “النازحين من اهالي ديالى في كركوك يمرون بوضع معيشي واقتصادي صعب للغاية ويتعرضون للاهانة والاعتداء بالضرب والاعتقال”، مشيرا الى أنه “رغم المناشدات المتكررة الا ان الحكومة لم تحرك ساكنا للحد من هذه التجاوزات”.

وبين الجبوري أن “الحكومة المحلية في كركوك تشدد من اجراءاتها غير المنطقية والمخالفة للقانون والدستور ضد النازحين من اجل دفعهم للنزوح مرة اخرى”.

وكان رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي أعلن، في (10 كانون الاول 2014)، أن محافظ كركوك نجم الدين كريم وعد بإيقاف ترحيل او تسفير النازحين من اهالي محافظة ديالى المتواجدين في المحافظة، فيما حذر من ان تنظيم “داعش” بات على بعد ثلاثة كيلومترات من المحافظة.

وطالب مجلس محافظة ديالى، في (7 كانون الاول 2014)، ادارة محافظة كركوك بالتريث في قرار ابعاد النازحين، محذرا من كارثة انسانية اخرى تلوح بالافق، فيما شدد على ضرورة تدخل جميع القوى السياسية من اجل تأمين المناطق المحررة واعادة النازحين اليها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة