; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزير الثقافة يبدأ باجراءات لكشف الفساد والمفسدين في وزارتة
ابرز الاخبار
وزير الثقافة يبدأ باجراءات لكشف الفساد والمفسدين في وزارتة

واضاف المصدر لـ((اليوم الثامن)) أن “الوزارة تقوم بحملة لكشف الفساد اﻻداري مع المفتش العام الجديد وجهات رقابية عليا لاعلان أسماء أقارب المسؤولين وأبنائهم الذين تم تعيينهم للدورة السابقة وتسليمهم أهم المراكز الثقافية في الخارج دون امتﻻكهم ﻷي مؤهﻻت ثقافية أو إدارية سوى لكونهم أقارب المسؤولين الذين يحكمون الوزارة ويعيثون فيها فسادا ومحسوبية بدءا من الوزير السابق سعدون دليمي والوكيل عن حزب الدعوة طاهر الحمود التابع لﻻطﻻعات والمفتش صﻻح صاحب البغدادي ومدير العﻻقات عقيل مندﻻوي ومدير اﻻدارية  رعد الدليمي والمستشار حامد الراوي وآخرين سيتم الكشف عنهم واستدعائهم إلى الوزارة وإعادة النظر في الفترة التي شغلوها بدون وجه حق وتقاضو عنها مخصصات الخدمة الخارجية طيلة السنوات.

وذكر المصدر نفسه أن أبرز المشمولين بهذه الحملة هم كل من :

1-مدير المركز الثقافي في لندن وهو (زوج بنت سعدون الدليمي وزير الثقافة السابق) وهو من تﻻمذة حارث الضاري ولم يأتي للعراق ولم يتم مقابلته اصﻻ.

2.المركز الثقافي في لبنان وهو (باقر الشوكي صهر الوكيل طاهر الحمود وشقيق زوجته)وهو متهم بقضية تزوير وجاء من إيران وﻻ يحمل شهادة دراسية وصدرت بحقه أوامر قبض سابقة.

3.المركز الثقافي العراقي في السويد ( ابن المفتش العام صﻻح البغدادي ) كثمن له مقابل تعيين أبناء المسؤولين اﻻخرين.

4.مدير المركز الثقافي في طهران (مظفر الربيعي وﻻعﻻقة له بالثقافة ﻻقريب وﻻمن بعيد وهو تابع للميلشيات وكان يعمل معاون لعقيل مندﻻوي مدير العﻻقات) كثمن له مقابل سكوته عن صفقات المندﻻوي وأهمها مقاولة دار اﻻوبرا وخيمة افتتاح العاصمة الثقافية.

5.معاون مدير المركز الثقافي العراقي في لندن (ابن الرفيق رعد عﻻوي مدير الدائرة اﻻدارية في الوزارة)

معاون مدير المركز الثقافي في لبنان وهي (ابنة المستشار الثقافي للوزارة حامد الراوي) باﻻضافة إلى مجموعة من اﻻميين والمزورين سيتم الكشف عن تفاصيلهم وصلاتهم بالمسؤولين اعﻻه في وقت قريب..كما طالب المصدر لجنة الثقافةالبرلمانية وهيئة النزاهة بالكشف عن نتائج التحقيق في هذا الملف وعرضها على الرأي العام خﻻل اﻻيام المقبلة

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة