; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الكهرباء: سقوط برج ناقل من محطة المسيب تسبب بازدياد ساعات القطع للطاقة الكهربائية في بغداد
ابرز الاخبار
الكهرباء: سقوط برج ناقل من محطة المسيب تسبب بازدياد ساعات القطع للطاقة الكهربائية في بغداد

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث صحفي إن “برج (46) في منطقة مويلحة شمالي بابل سقط نتيجة تفجير أربع عبوات ناسفة في محيطه، ما أدى إلى فصل خطي الطاقة (400 ك.ف) اللذين ينقلان 600 ميغاواط إلى بغداد”، مبينا أن “ذلك أدى الى زيادة عدد ساعات القطع في العاصمة”.

وأضاف المدرس أن “ملاكات الوزارة الهندسية والفنية باشرت بإصلاح البرج الذي يربط خطي نقل الطاقة الكهربائية من محطتي المسيب الحرارية والغازية إلى بغداد”، مشيرا إلى أن “عملية إصلاح البرج وإعادة الخطين إلى الخدمة تستغرق أربعة أيام”.

وكان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي تعهد، في (18 أيلول 2014)، بعدم مغادرة موقعه في الوزارة إلا بإنهاء أزمة الطاقة الكهربائية في البلاد.

ويعاني العراق من نقص في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية ،على الرغم من انفاق المليارات من الدولارات على هذه الوزارة.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة