ابرز الاخبار
بغداد عام 2014 .. "ارهاب" اعمى وضحايا بالجملة

(1 كانون الثاني 2014)، مسلحون يحاولون اقتحام مركز شرطة الطارمية شمالي بغداد وانتهاء الاشتباكات بإصابة ثلاثة من عناصر مركز الشرطة بعد أن باءت محاولة الاقتحام بالفشل.

(2 كانون الثاني 2014)، اعتقال الأمين العام لحزب الله النهضة الإسلامية واثق البطاط.

(3 كانون الثاني 2014)، مسلحون يكررون محاولة اقتحام مركز شرطة الطارمية شمالي بغداد ويفشلون أيضا وانتهاء الاشتباكات بمقتل شرطيين اثنين وإصابة آخر بجروح.

(6 كانون الثاني 2014)، مقتل أربع فتيات بأسلحة كاتمة داخل شقة في السيدية، وإصابة شرطيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة في الغزالية.

(9 كانون الثاني 2014)، مقتل 13 شخصا كانوا يبتغون التطوع على الجيش وإصابة 22 آخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفهم لدى تجمعهم قرب مطار المثنى، وعمليات بغداد تعلن مقتل ثلاثة “إرهابيين” يحملون عبوات ناسفة في منطقة الزيدان.

(12 كانون الثاني 2014)، مقتل تسعة أشخاص وإصابة 17 آخرين بسلسلة انفجارات طالت مراب العلاوي وسط بغداد، ومناطق الكاظمية والمنصور غربي بغداد، وعلوة الرشيد جنوبي بغداد، فضلا عن هجمات في أبو غريب.

(13 كانون الثاني 2014)، مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في الأعظمية شمالي بغداد، ومقتل اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية وإصابة ستة آخرين بهجوم مسلح استهدف سيطرتهم في المدائن جنوبي بغداد، ومقتل سبعة أشخاص وإصابة 18 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في الشعب شمالي بغداد، ومقتل خمسة أشخاص وإصابة 23 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في الشعلة غربي بغداد.

(14 كانون الثاني 2014)، مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، ومقتل ثلاثة من عناصر الشرطة بهجوم مسلح في الطارمية شمالي بغداد، ومقتل أربعة مدنيين في هجمات مسلحة بمناطق متفرقة من بغداد، ومسلحون مجهولون يقتلون قاضيا وسائقه في منطقة الشعلة غربي بغداد، وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في الغزالية غربي بغداد.

(15 كانون الثاني 2014)، مقتل 28 شخصا وإصابة 75 آخرين على الأقل بانفجار 11 سيارة مفخخة في الشعلة وشارع الصناعة والمعامل والشعب والحسينية وشارع فلسطين وساحة الواثق وساحة الأندلس ومدينة الصدر، وضبط أربع سيارات مفخخة يقودها انتحاريين في مناطق متفرقة من بغداد، وإصابة أربعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الصدر.

(18 كانون الثاني 2014)، مقتل وإصابة 63 شخصا على الأقل بانفجار سبع سيارات مفخخة في المنصور وحي الجامعة والنهضة والطوبجي وحي العدل والعطيفية والغزالية، في وقت أحبطت القوات الامنية محاولة لتهريب سجناء من سجن الطوبجي للأحداث وتنجح في اعتقالهم جميعا.

(20 كانون الثاني 2014)، مقتل 18 شخصا وإصابة 53 آخرين بانفجار ست سيارات مفخخة في بغداد الجديدة والبياع والحرية وأبو دشير والشرطة الرابعة والإسكان، في وقت قتل مدني وإصيب اثنان آخران بانفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين في السيدية.

(25 كانون الثاني 2014)، مقتل مسؤول حماية في مكتب محافظ بغداد بانفجار عبوة لاصقة في شارع الربيعي شرقي العاصمة.

(26 كانون الثاني 2014)، مقتل أربعة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة قرب مسجد في منطقة المشاهدة، ومقتل ضابط وخمسة جنود بهجوم مسلح في أبو غريب، وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في أبو غريب أيضا، ومقتل إسكافي بهجوم مسلح في حي الجهاد، ومقتل مدني بانفجار عبوة لاصقة في الدورة.

(28 كانون الثاني 2014)، وزارة الداخلية تعلن اعتقال 17 فردا من عصابة هاجمت بعض محال الخمور ببغداد.

(29 كانون الثاني 2014)، مسلحون مجهولون يستقلون دراجة هوائية يطلقون النار بشكل عشوائي على جمع من المدنيين في منطقة كمب سارة ويقتلون أحدهم ويصيبون اثنين آخرين، في وقت قتل 14 شخصا وأصيب 38 آخرون بانفجارات ضربت مناطق الحماميات التابعة للتاجي، وبغداد الجديدة والشعلة.

(30 كانون الثاني 2014)، انتحاريون يرتدون أحزمة ناسفة يهاجمون مبنى دائرة نقل المسافرين والوفود التابع لوزارة النقل في شارع فلسطين شرقي بغداد، وقيادة عمليات بغداد تعلن فيما بعد إحباط محاولة اقتحام المبنى بعد مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثمانية أشخاص بجروح مختلفة وقتل ستة انتحاريين، في وقت قتل أكثر من خمسة أشخاص وأصيب العشرات بانفجارات ضربت مناطق الكسرة، وساحة 83 والشعب والشرطة الرابعة.

(31 كانون الثاني 2014)، إصابة موظفين اثنين وتضرر طائرتين مدنيتين اثر سقوط اربعة صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي غرب العاصمة.

(1 شباط 2014)، مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة موضوعة داخل باص أجرة صغير نوع (كيا) لدى مروره بساحة مظفر في مدينة الصدر شرقي بغداد، ومقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة موضوعة داخل باص أيضا نوع (كوستر) في شارع القناة شرق بغداد.

(3 شباط 2014)، اعتقال 13 ضابطا في الجيش العراقي السابق وعدد من أعضاء حزب البعث المنحل في أبو غريب، في وقت قتل 21 شخصا بينهم عناصر أمن وأصيب 50 آخرون اثر تفجيرات انتحارية وبعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ضربت ثلاث مناطق في المحمودية والإعلام والحرية ومدينة الصدر وابو دشير والتاجي .

(5 شباط 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 16 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين إحداهما قرب مدخل وزارة الخارجية في منطقة الصالحية وسط بغداد والأخرى أمام مطعم كباب سيروان عند مدخل المنطقة الخضراء في المنطقة ذاتها، وإصابة شخصين اثر سقوط صاروخ من نوع كاتيوشا على ساحة الطلائع وسط بغداد، وإصابة خمسة أشخاص على الأقل بانفجار مزدوج بسيارة مفخخة وعبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى، وإصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة في حي الطعمة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ومقتل مدني بنيران مجهولين في منطقة الحرية شمال غربي بغداد.

(6 شباط 2014)، مقتل وإصابة المئات من الأشخاص بانفجار 11 سيارة مفخخة في مناطق كمب سارة والحرية وجميلة والشعب وچكوك وبدالة العلوية والعبيدي والدولعي والباب الشرقي.

(9 شباط 2014)، مقتل شخص وإصابة 12 آخرين بينهم جنود وعناصر أمن بتفجيرات وهجمات منظمة

(10 شباط 2014)، في مناطق الكمالية وناحية اليوسفية وحي القاهرة ببغداد.

(17 شباط 2014)، مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 13 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة حي اور شرقي بغداد، ومقتل سبعة أشخاص وإصابة 43 آخرين بانفجار عبوة ناسفة داخل مجمع تجاري بمنطقة الكرادة وسط بغداد.

(18 شباط 2014)، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 19 آخرين بسلسلة تفجيرات نفذت بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في مناطق البياع وحي الإعلام والدورة والشرطة الرابعة.

(25 شباط 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 28 آخرين بانفجار سيارة مفخخة قرب تقاطع الأورزدي في الكرادة وسط بغداد، ومقتل أحد شيوخ عشيرة الجنابيين بهجوم مسلح في منطقة المدائن جنوبي بغداد.

(27 شباط 2014)، مقتل 34 شخصا وإصابة 61 آخرين بسلسلة هجمات وتفجيرات طالت مدينة الصدر ومناطق الشعب والمشاهدة واليوسفية، فضلا عن قضاء المدائن جنوبي بغداد.

(2 آذار 2014)، نجاة وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الإنتاج خالد حسن من انفجار عبوة ناسفة في منطقة المشاهدة شمالي بغداد أدى الى مقتل أحد عناصر حمايته وإصابة أخر بجروح وتضرر احدى عجلات موكبه، وإصابة مدني بانفجار عبوة ناسفة في الغزالية غربي بغداد.

(5 آذار 2014)، عشرات القتلى والجرحى بانفجار سيارات مفخخة في الشعب والكرادة ومدينة الصدر والزعفرانية والشعلة وحي العامل، ومقتل شرطيين اثنين بهجوم مسلح في منطقة الدورة جنوبي بغداد، ومقتل ثلاثة جنود وإصابة ثمانية آخرين بتفجير ثلاث عبوات ناسفة في الطارمية شمالي بغداد، ومقتل ضابط وإصابة جنديين بهجوم مسلح في الاعظمية شمالي بغداد.

(6 آذار 2014)، مقتل 15 شخصا وإصابة 64 آخرين بانفجار سيارات مفخخة في النهضة والكرادة ومدينة الصدر وحي العامل والغزالية، ومقتل خمسة جنود ومدني وإصابة ثلاثة جنود بتفجير انتحاري في منطقة المشاهدة شمالي بغداد.

(7 آذار 2014)، قوة أمنية خاصة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة تعتقل معاون مدير مطار بغداد الدولي سامر كبة على خلفية حادثة الطائرة اللبنانية التي منعت من الهبوط في المطار بناء على أمر من نجل وزير النقل السابق هادي العامري.

(8 آذار 2014)، الإفراج عن معاون مدير مطار بغداد، ونجاة النائب عن كتلة متحدون للاصلاح عمر الهيجل وشقيقه العضو في مجلس محافظة بغداد علي الهيجل من محاولة اغتيال بهجوم مسلح جنوبي بغداد، ومقتل ثلاثة اشخاص واصابة تسعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في تقاطع القاهرة شمالي بغداد، ومقتل عامل نظافة وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة في السيدية جنوبي بغداد.

(12 آذار 2014)، قوة أمنية تشتبك مع عناصر بجيش المهدي حاولوا اقتحام مقر لحزب الدعوة في ساحة مظفر بمدينة الصدر شرقي بغداد.

(13 آذار 2014)، إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في زيونة شرقي بغداد، وسقوط قذيفة هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد، وإصابة اربعة أشخاص بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد.

(14 آذار 2014)، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 17 آخرين بينهم جنود بسلسلة هجمات وتفجيرات في مناطق الشعلة والمشاهدة والتاجي شمالي بغداد، فيما قتلت قوة عسكرية ستة مسلحين خلال عملية أمنية في اللطيفية جنوبي بغداد.

(15 آذار 2014)، عشرات القتلى والجرحى بانفجار سيارات مفخخة في حي القاهرة والأمين وحي العامل ومدينة الصدر والشعلة.

(17 آذار 2014)، قوة من حماية رئيس الوزراء السابق نوري المالكي تعتقل مدير شعبة تدقيق المعاملات في موقع مرور الظلال أثناء زيارة المالكي للموقع وتلقيه شكاوى من بعض المراجعين ضد المعتقل.

(18 آذار 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 28 آخرين بسلسلة تفجيرات وهجمات طالت مناطق الدورة والزعفرانية وجسر ديالى والغزالية والعامرية.

(22 آذار 2014)، ضابط في فوج حماية رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني يقتل الأستاذ في كلية الاعلام بالجامعة المستنصرية ومدير مكتب اذاعة “العراق الحر” محمد بديوي لدى توجهه الى مكتب الاذاعة في منطقة الجادرية قرب مدخل الجسر ذي الطابقين وسط بغداد، وقيادة الفوج ترفض تسليم الضابط للقوات الأمنية الاتحادية ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي يتوجه شخصيا الى مكان الحادث لاعتقال الضابط الذي يقضي حاليا عقوبة بالسجن المؤبد في أحد سجون الحكومة الاتحادية.

(23 آذار 2014)، قوة من “سوات” تعتقل ثلاثة ضباط من موقع مرور الظلال وسط بغداد، والعثور على مخبأ يضم عبوات ناسفة وصواريخ في مدينة الصدر شرقي بغداد.

(27 آذار 2014)، مقتل 14 شخصا وإصابة 54 آخرين بسلسلة هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة طالت مناطق الأعظمية والعامرية والسيدية.

(29 آذار 2014)، حريق يأتي على محال الجلود قرب ساحة الرصافي وسط بغداد، ومقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوتين لاصقتين جنوبي وشرقي بغداد، ومقتل وإصابة ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة في اليوسفية جنوبي بغداد، وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في الصليخ شمالي بغداد. (4 نيسان 2014)، تفجير جسر حيوي يربط منطقة المشاهدة بقضاء التاجي شمالي بغداد، ونجاة آمر حماية وزير العمل بتفجير اسفر عن اصابة سائقه شرقي بغداد.

(6 نيسان 2014)، مسلحون مجهولون يختطفون أربعة عمال بمنطقة التاجي ويقتلونهم ويرمون جثثهم في منطقة الشعلة، ومقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بمنطقة الحسينية شمال شرقي بغداد.

(9 نيسان 2014)، مقتل عشرة أشخاص وإصابة 47 آخرين بانفجار سيارات مفخخة في مناطق الكاظمية والجادرية ومدينة الصدر والشعب والمعامل وعبوتين ناسفتين في بارك السعدون، وعمليات بغداد تعلن ضبط ثلاث سيارات مفخخة وسط وشمالي وشرقي العاصمة.

(10 نيسان 2014)، مقتل 15 شخصا وإصابة 42 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في مدينة الصدر ومنطقة الأمين، ومقتل شرطي ومدنيين اثنين بهجمات مسلحة في مناطق متفرقة من العاصمة والعثور على جثة رجل مجهولة الهوية غربي بغداد.

(11 نيسان 2014)، نجاة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك والنائب طلال حسين الزوبعي من محاولة اغتيال بهجوم مسلح استهدف موكبيهما في قضاء أبو غريب غربي بغداد، وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من أفراد الحماية، ومقتل جنديين باشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين في أبو

(16 نيسان 2014)، مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 35 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في الحبيبية والمشتل وسقوط أربع قذائف هاون على سبع البور.

(17 نيسان 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 26 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في الكرادة وسط بغداد، وسقوط ثماني قذائف هاون على مطار المثنى وسط بغداد، وإصابة ثلاثة افراد من عائلة واحدة بهجوم مسلح في الدورة جنوبي بغداد.

(20 نيسان 2014)، مسلحون يقتحمون مبنى جامعة الأمام الكاظم التابعة للوقف الشيعي في منطقة حي أور شرقي بغداد بعد تفجير انتحاري عند المدخل الرئيسي للجامعة، والقوات الأمنية تستعيد السيطرة عليها عقب مقتل مسلحين اثنين واعتقال ثالث، وتفجير انتحاري نفسه داخل الجامعة، اضافة الى مقتل اربعة اشخاص بينهم اثنان من عناصر حماية المنشآت وإصابة 11 آخرين بينهم طلاب وموظفون.

(21 نيسان 2014)، مقتل عشرة أشخاص وإصابة 18 آخرين بتفجير انتحاري استهدف مقهى الزهراء في حي ارخيتة بمنطقة الكرادة وسط بغداد، ومقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، وإصابة أربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في الشعلة شمال غربي بغداد.

(25 نيسان 2014)، إصابة 40 شخصا على الأقل بانفجار سيارة مفخخة أعقبه انفجار عبوة ناسفة قرب تجمع انتخابي لعصائب أهل الحق داخل بارك نادي الصناعة شرقي العاصمة بغداد.

(27 نيسان 2014)، مقتل 10 أشخاص وإصابة 36 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، ومقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في الغزالية غربي بغداد.

(28 نيسان 2014) مقتل 10 أشخاص وإصابة 24 آخرين بينهم عسكريون بهجمات انتحارية طارلت مراكز انتخابية في منطقتي الكسرة والمنصور، في حين اعتقل رئيس مؤسسة الإعلام والعلاقات الدولية صادق الموسوي في مطار بغداد بسبب وجودة مذكرة إلقاء قبض بحقه صادرة من محكمة النشر والإعلام.

(29 نيسان 2014)، فرض حظر شامل على التجوال في العاصمة استعدادا للانتخابات البرلمانية التي أجريت في اليوم التالي.

(12 أيار 2014)، مسلحون مجهولون يستقلون خمس سيارات مدنية حديثة يقتحمون مكتبا للمحاماة قرب شركة (إل جي) في منطقة عرصات الهندية وسط بغداد ويختطفون سبعة محامين، فيما قتل 9 أشخاص وأصيب 15 آخرين بسلسلة هجمات وتفجيرات طالت مناطق المحمودية والطارمية والشعب.

(13 أيار 2014)، مقتل سبعة أشخاص وإصابة 48 آخرين بانفجار عشر سيارات مفخخة في مناطق الشعب وحي أور والبلديات ومدينة الصدر والكرادة وعرب جبور والمعامل، ومقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في اللطيفية وأبو غريب وناحية الرشيد، ومقتل مدني وإصابة طفلة بسقوط صاروخين على منطقة سبع البور شمالي بغداد.

(15 أيار 2014)، محاولة لاقتحام محكمة الكرادة وسط بغداد عبر تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري وتفجيرات انتحارية، والحصيلة ستة قتلى و40 جريحا على الأقل.

(22 أيار 2014)، مقتل 18 وإصابة 59 بسلسة هجمات وتفجيرات حصلت في منطقة الشعب وساحة اللقاء وطريق محمد القاسم السريع في ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)، فيما قتل مدير مركز شرطة الزهور العقيد حسن رحمة وإصابة مساعده وهو ضابط برتبة مقدم وإصابة اثنين من عناصر حمايته بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة الراشدية شمالي بغداد.

(23 أيار 2014)، إصابة 11 زائرا كانوا يحيون ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع) بانفجار عبوة ناسفة في ساحة الزهراء بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد.

(27 أيار 2014)، مقتل 13 شخصا وإصابة 25 آخرين بتفجير انتحاري بحزام ناسف وقع قرب حسينية “حسين بن روح” في منطقة الشورجة وسط بغداد، ومقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في قطاع 25 بشارع الفلاح في مدينة الصدر شرقي بغداد.

(28 أيار 2014)، مقتل 26 شخصا وإصابة 75 بسلسلة تفجيرات وهجمات طالت مناطق الكاظمية ومدينة الصدر وحي الجهاد والدورة.

(3 حزيران 2014)، مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الصدر شرقي بغداد، ومقتل مدير مركز شرطة الاعظمية بأسلحة كاتمة لدى مروره في منطقة بوب الشام شمالي بغداد.

(7 حزيران 2014)، مقتل 13 شخصا وإصابة 79 آخرين على الأقل بانفجار سيارات مفخخة في البياع وبغداد الجديدة وحي أور وسبع ابكار وحي العامل وعبوة ناسفة في الشرطة الرابعة.

(9 حزيران 2014)، مقتل وإصابة 47 شخصا بانفجار 16 عبوة ناسفة في مدينة الصدر والشعب وسيارة مفخخة في حي أور.

(10 حزيران 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 27 آخرين بانفجار سبع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

(11 حزيران 2014)، مقتل 27 شخصا وإصابة 67 آخرين بسلسلة هجمات وانفجارات طالت سيطرة عبد المحسن الكاظمي بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، ومدينة الصدر ومناطق أخرى متفرقة من العاصمة.

(15 حزيران 2014)، مقتل 12 شخصا وإصابة 28 آخرين بتفجير انتحاري قرب مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني وسط بغداد، ومقتل شخصين وإصابة 13 آخرين بانفجار خمس عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد.

(17 حزيران 2014)، مقتل 14 شخصا وإصابة 63 آخرين بسلسلة انفجارات ضربت مدينة الصدر والباب الشرقي والسنك وسط بغداد.

(19 حزيران 2014)، مقتل 24 وإصابة 29 بسلسلة تفجيرات ضربت مناطق بغداد الجديدة ومدينة الصدر.

(21 حزيران 2014)، مقتل ستة أشخاص وإصابة 17 آخرين بانفجار أربع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

(25 حزيران 2014)، مقتل 15 شخصا وإصابة 60 آخرين بانفجار عبوة ناسفة اعقبه تفجير انتحاري بحزام ناسف وسقوط قذيفتي هاون على سوق شعبية بالمحمودية جنوبي بغداد.

(29 حزيران 2014)، مقتل أربعة جنود وإصابة تسعة آخرين بانفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين في منطقة الطارمية شمالي بغداد اعقبه سقوط قذائف هاون اثناء مرور رتل عسكري تابع للفرقة السادسة من الجيش.

(2 تموز 2014)، مقتل خمسة مصلين وإصابة 13 آخرين عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط حسينية المصطفى في حي الجهاد غربي بغداد.
(5 تموز 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 16 بينهم جنود بسلسلة تفجيرات نفذت أغلبها بعبوات ناسفة في مدينة الصدر والحبيبية.

(7 تموز 2014)، مقتل ستة أشخاص وإصابة 26 بتفجيرين أحدهما انتحاري في منطقة الكاظمية، والأخر بعبوة داخل باص قرب مطعم حبايبنا بمنطقة جميلة شرقي بغداد.

(10 تموز 2014)، مقتل ستة أشخاص بينهم جنود وإصابة ستة آخرين بينهم جنود بتفجيرات بعبوات ناسفة وهجمات بأسلحة كاتمة في في شارع القناة قرب جسر الشعب شمالي بغداد، ومناطق اللطيفية وأبو دشير والبياع.

(12 تموز 2014)، مسلحون مجهولون يقتحمون عددا من الشقق في عمارة سكنية بمنطقة زيونة شرقي بغداد ويطلقون النار على ساكنيها، ما اسفر عن مقتل 28 امرأة وشابين.

(14 تموز 2014)، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في شارع 6 بمنطقة العلاوي وسط بغداد، وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارة مدنية في تقاطع البياع قرب دائرة المجاري جنوبي بغداد، ومسلحون مجهولون يرتدون زيا عسكريا ويستقلون سيارات تحمل لوحات تسجيل شرطة يقتحمون مبنى جريدة التآخي التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في شارع 52 بمنطقة الكرادة وسط بغداد، ويصادرون أسلحة الحرس وهواتف الموظفين النقالة، فضلا عن مستمسكات واوراق وصكوك من غرفة الحسابات اضافة الى عدد من الحاسبات وثلاث سيارات تابعة للجريدة.

(15 تموز 2014)، مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 37 آخرين بسلسلة انفجارات طالت مدينة الصدر ومنطقة الحرية.

(16 تموز 2014)، العثور على 12 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.

(17 تموز 2014)، مقتل تسعة أشخاص وإصابة 44 آخرين بسلسلة تفجيرات طالت منطقتي الشورجة والتاجي.

(19 تموز 2014)، مقتل 23 شخصا وإصابة 74 آخرين بانفجار خمس سيارات مفخخة في الكاظمية والبياع والسيدية وأبو دشير.

(20 تموز 2014)، انفجار عبوة ناسفة في قضاء ابو غريب غربي بغداد يستهدف رتلا عسكري يحمل متطوعين ويسفر عن مقتل خمسة منهم واصابة 14 آخرين، ومقتل ثلاثة مدنيين وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في قضاء المدائن جنوب شرقي بغداد.

(22 تموز 2014)، مقتل 21 شخصا وإصابة 60 آخرين بتفجيرين انتحاريين في منطقتي الكاظمية والنهروان.

(24 تموز 2014)، مقتل 15 شخصا وإصابة 43 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة الكرادة وسط بغداد، ومقتل 51 سجينا و9 من الشرطة وإصابة 16 شرطيا بانفجار عبوة ناسفة وحزامين ناسفين يرتديهما انتحاريان على قافلة تقل سجناء في التاجي شمالي بغداد.

(25 تموز 2014)، اختطاف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض من منزله في منطقة الأعظمية شمالي بغداد مع ثمانية من أفراد حمايته.

(26 تموز 2014)، الإفراج عن رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، والعثور على 17 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.

(27 تموز 2014)، مقتل ضابط وجنديين وإصابة سبعة جنود بسقوط قذائف هاون في التاجي شمالي بغداد، ومقتل مدنيين اثنين واصابة ثمانية اخرين بسقوط قذائف هاون في الشعلة شمالي بغداد، والعثور على 11 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.

(28 تموز 2014)، مقتل شخص وإصابة 13 آخرين بسقوط ست قذائف هاون بين الغزالية والشعلة شمالي بغداد.

(30 تموز 2014)، مقتل 26 مدنيا وإصابة 48 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في الأمين ومدينة الصدر.

(1 آب 2014)، مقتل 17 شخصا وإصابة 34 آخرين بسلسلة انفجارات طالت مناطق الحبيبية وساحة الخلاني وسوق الغزل.

(3 آب 2014)، مقتل ثمانية مدنيين بهجمات مسلحة في مناطق الزعفرانية ومدينة الصدر والنهروان وجسر ديالى.

(6 آب 2014)، مقتل 17 شخصا وإصابة 73 آخرين بانفجار ست سيارات مفخخة في بغداد الجديدة والزعفرانية وحي أور ومدينة الصدر.

(7 آب 2014)، مقتل 29 شخصا وإصابة 62 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في الكاظمية شمالي بغداد.

(9 آب 2014)، العثور على ثماني جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.

(11 آب 2014)، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 20 آخرين بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في الزعفرانية واليوسفية.

(12 آب 2014)، مقتل 14 شخصا وإصابة 61 آخرين بينهم شرطة بسلسلة تفجيرات طالت مناطق الكرادة والزعفرانية وشارع فلسطين وفي ساحة الطيران والمحمودية.

(13 آب 2014)، مقتل 17 شخصا وإصابة 51 آخرين بانفجار أربع سيارات مفخخة في البياع وحي العامل وبغداد الجديدة والباب الشرقي وعبوة ناسفة في الكرادة.

(19 آب 2014)، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 بسقوط صاروخ كاتيوشا وأربع قذائف هاون على عدد من المنازل في منطقة سبع البور شمالي بغداد، وتفجير عبوة ناسفة في المشاهدة شمالي بغداد.

(20 آب 2014)، مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 21 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في شارع فلسطين شرقي بغداد.

(23 آب 2014)، مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة قرب وكالة الاستخبارات في الكرادة وسط بغداد.

(24 آب 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الشعلة شمالي بغداد.

(25 آب 2014)، مقتل 14 شخصا وإصابة 44 آخرين بسلسلة تفجيرات طالت منطقتي بغداد الجديدة والعطيفية.

(26 آب 2014)، مقتل ثمانية أشخاص بينهم ضابط كبير بالمرور وإصابة 32 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في بغداد الجديدة جنوبي العاصمة.

(27 آب 2014)، العثور على سبع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد، وإصابة خمسة عناصر شرطة بانفجار عبوة ناسفة في الزعفرانية جنوبي بغداد، ونشوب حريق بمبنى وزارة الداخلية وسط بغداد.

(29 آب 2014)، العثور على أربع جثث قضى أصحابها رميا بالرصاص في مناطق متفرقة من بغداد.

(30 آب 2014)، مقتل تسعة أشخاص وإصابة 26 آخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف سيطرة تابعة لاستخبارات الداخلية على طريق اليوسفية المحمودية جنوبي بغداد.

(1 أيلول 2014)، مقتل 13 شخصا وإصابة 42 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في البياع وحي العامل جنوبي بغداد.

(2 أيلول 2014)، العثور على تسع جثث مجهولة الهوية بمناطق متفرقة من بغداد.

(3 أيلول 2014)، مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين في المحمودية والمشاهدة جنوبي وشمالي بغداد.

(4 أيلول 2014)، مقتل 15 شخصا وإصابة 63 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في الكاظمية وشارع السعدون.

(5 أيلول 2014)، مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في الزعفرانية شمالي بغداد.

(10 أيلول 2014)، مقتل 14 شخصا وإصابة 41 آخرين بانفجار أربع سيارات مفخخة في بغداد الجديدة والمشتل والغدير.

(15 أيلول 2014)، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في أبو دشير جنوبي بغداد.

(16 أيلول 2014)، مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة داخل باص في الكرادة وسط بغداد.

(17 أيلول 2014)، مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 18 آخرين بينهم شرطة بسلسلة تفجيرات طالت مناطقة الطارمية، ومناطق متفرقة من العاصمة.

(18 أيلول 2014)، انفجار سيارتين مفخختين في مدينة الكاظمية يعقبه سقوط عدد من قذائف الهاون على المدينة والحصيلة 24 قتيلا و90 جريحا، واعتقال انتحاريين اثنين حاولا اقتحام سجن “الشعبة الخامسة” الواقع في الكاظمية.

مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في الطوبجي شمالي بغداد، والعثور على ثماني جثث مجهولة الهوية بمناطق متفرقة من بغداد.

(19 أيلول 2014)، مقتل 11 شخصا وإصابة 56 آخرين بسلسة انفجارات طالت منطقتي الكرادة والمحمودية.

(22 أيلول 2014)، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 19 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في حي أور شمال شرقي بغداد، ومسلحون مجهولون يستقلون عجلة مدنية يطلقون النار بشكل عشوائي في شارع فلسطين شرقي بغداد ويقتلون ثلاثة مدنيين.

(23 أيلول 2014)، مقتل 14 شخصا وإصابة 67 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد.

(27 أيلول 2014)، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 16 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في اليوسفية جنوبي بغداد.

(30 أيلول 2014)، مقتل تسعة أشخاص وإصابة 40 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين وسقوط عدد من قذائف الهاون والصواريخ في الحرية والشعلة وسبع البور شمالي بغداد.

(1 تشرين الاول 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن مقتل 13 شخصاً واصابة 47 آخرين بينهم أربعة اطفال بتفجير سيارة مفخخة عند تقاطع سينما البيضاء بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، وقائد العمليات الفريق الركن عبد الامر الشمري يعلن عن تحرير مناطق ذراع والضابطية وبنات الحسن وجسر الرعود شمالي العاصمة.

(2 تشرين الاول 2014)، فرق الدفاع المدني تتمكن من اخماد حريق في سوق ابو دشير جنوبي بغداد، دون وقوع خسائر بشرية تذكر.

(3 تشرين الاول 2014)، دوريات الشرطة تعثر على 11 جثة تعود لرجال قضوا رمياً بالرصاص في مناطق البلديات والدورة والمشاهدة والشعب والمشتل ومدينة الصدر في بغداد .

(4 تشرين الاول 2014)، قيادة عمليات بغداد تطلق خطة امنية لتأمين العاصمة خلال ايام عيد الاضحى تتضمن تقسيم بغداد لقواطع عدة، كما اعلنت في اليوم ذاته عن اعتقال عصابة متخصصة بالسرقة والسطو المسلح في منطقة السيدية جنوبي العاصمة.

(7 تشرين الاول 2014)، مقتل 4 مدنيين واصابة 9 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة المشتل.

(8 تشرين الاول 2014)، مقتل 8 مدنيين واصابة 23 اخرين أثر تفجير انتحاري في شارع الداخل في مدينة الصدر.

(10 تشرين الاول 2014)، القيادة المركزية في الجيش الأميركي تعلن استهداف موقع لتنظيم “داعش” قرب العاصمة.

(11 تشرين الاول 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن مقتل 23 شخصاً و اصابة 73 آخرين نتيجة ثلاثة اعتداءات ارهابية اثنين في منطقة الشعلة، وإعتداء آخر في مدينة الكاظمية المقدسة بواسطة عجلات مفخخة.

(12 تشرين الاول 2014)، العثور على جثتي رجلين ملقاتين على جانب طريق في منطقة الشعب، فيما أطلق مسلحون مجهولون النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه شرطي مرور في منطقة شارع فلسطين.

(14 تشرين الاول 2014)، مقتل جندي واصابة 18 آخرين بينهم عناصر من الحشد الشعبي باشتباكات مع مسلحين في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، كما شهد اليوم ذاته مقتل 24 شخصأ واصابة 54 اخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند مدخل مدينة الكاظمية.

(16 تشرين الاول 2014)، انفجار ثلاث سيارات مفخخة قرب سوق شعبية في منطقة الدولعي، تسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمحال القريبة.

(17 تشرين الاول 2014)، مقتل 18 شخصا واصابة 43 آخرين بتفجيرين احدهما انتحاري استهدف منطقة الكرادة قرب فندق برج بغداد وسط العاصمة، والاخر بسيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد.

(19 تشرين الاول 2014)، مقتل 23 شخصا بينهم عناصر أمن وإصابة 74 آخرين حصيلة انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً للجيش في الطارمية، وتفجير انتحاري قرب حسينية في شارع الكندي بمنطقة الحارثية، وهجوم مسلح على مقر عسكري في منطقة الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب، في وقت عثرت دورية للشرطة على أربع جثث مجهولة الهوية في منطقة الصليخ.

(20 تشرين الاول 2014)، تفجير انتحاري داخل حسينية الخيرات في منطقة السنك وسط بغداد يسفر عن 8 قتلى و23 جريحا.

(21 تشرين الاول 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن مقتل 3 أشخاص واصابة 47 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الطالبية.

(22 تشرين الاول 2014)، إصابة معاون مدير عام مكتب انتخابات الرصافة بهجوم مسلح في منطقة الشعب، في حين اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل 3 أشخاص وإصابة 50 آخرين بتفجيرين في منطقة الكرادة ومدينة الصدر.

(23 تشرين الاول 2014)، القوات الامنية تغلق المدخل المؤدي الى مطار بغداد الدولي، للاشتباه بوجود سيارة مفخخة، ووزارة النقل تؤكد أن لا وجود لسيارة مفخخة في مدخل المطار وأن ما حدث هو مجرد اشتباه.

(24 تشرين الأول 2014)، مقتل مدنيين اثنين وإصابة 17 آخرين بتفجيرات في مناطق الأعظمية والشعب والعبيدي وحي الصحة ببغداد.

(25 تشرين الأول 2014)، طائرات التحالف الدولي تقصف تجمعا لتنظيم “داعش” بمنطقة الفلاحات قرب ناحية المشاهدة، فيما نفذت قوة من اللواء 60 عملية تعرضية في منطقة الرفوش على الحدود مع محافظة الانبار، تمكنت خلالها من قتل 20 “إرهابيا من داعش”، وتدمير 4 عجلات تحمل رشاشات أحادية، في وقت قتل آمر سرية عسكرية برتبة رائد و3 جنود كانوا برفقته، بانفجار عبوة ناسفة في منطقة 37 ضمن ناحية اليوسفية.

(26 تشرين الأول 2014)، قيادة عمليات بغداد تشكل خلية لمكافحة ظاهرة الخطف المتكررة في العاصمة، فيما يكشف جهاز مكافحة الإرهاب عن اعتقال شبكة “إرهابية” يقيم عناصرها في عدد من الفنادق بشارع السعدون وسط بغداد كانت تخطط لاغتيال شخصيات سياسية وعسكرية وصحفية وهي مرتبطة بمخابرات خارجية.

(27 تشرين الاول 2014)، انفجار سيارة مفخخة في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة، تسفر عن 9 قتلى و27 جريحا، فضلا عن احتراق عشرات السيارات المدنية.

(28 تشرين الاول 2014)، العثور على 3 جثث لرجال مجهولي الهوية قضوا رمياً بالرصاص في مناطق متفرقة من بغداد، في وقت اصيب أثنين من عناصر الحشد الشعبي بهجوم مسلح نفذه مجهولون شرقي العاصمة.

(29 تشرين الأول 2014)، مقتل 11 شخصا بينهم عناصر أمن واصابة 46 آخرين بتفجيرات احدهما انتحاري استهدف نقطة تفتيش للشرطة في اليوسفية، والاخر بسيارة مفخخة في الطالبية، وسيارة مفخخة أخرى في المحمودية.

(30 تشرين الأول 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن عن اعداد خطة متكاملة لحماية المواطنين في يوم عاشوراء بشهر محرم، في وقت تتمكن قوة امنية من قتل انتحاري حاول استهداف مركز للشرطة في منطقة اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.

(1 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن مقتل “إرهابيين” اثنين وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية في منطقة الكيلو ١٢ جنوبي العاصمة، فيما قتل 27 شخصا وأصيب 61 آخرين بينهم نساء وأطفال بتفجيرين أحدهما بسيارة مفخخة في شارع فلسطين، والآخر انتحاري استهدف نقطة تفتيش عند مدخل العاصمة الجنوبي.

(2 تشرين الثاني 2014)، مقتل 15 شخصا بينهم عناصر أمن وإصابة 56 آخرين حصيلة تفجيرعبوة ناسفة استهدفت موكبا حسينيا في قطاع 42 بمدينة الصدر، وعبوة ناسفة على دورية عسكرية في ابو غريب، وسيارة مفخخة استهدفت موكبا حسينيا في حي الإعلام، وسيارة مفخخة في شارع السعدون.

(3 تشرين الثاني 2014)، مقتل 13 شخصا بينهم عناصر أمن وأصيب 27 آخرون بتفجيرات في حي تونس، وأبو غريب، والصليخ، وسقوط قذائف هاون في الكاظمية والصليخ أيضا.

(4 تشرين الثاني 2014)، طائرات حربية عراقية تقصف مواقع تابعة لمجاميع “إرهابية” أتخذت من قرية الشيخ عامر في قضاء أبو غريب غربي بغداد، ملجأ لها.

(5 تشرين الثاني 2014)، مسلحون يطلقون النار على مدير الاشراف التربوي في تربية الكرخ الثانية سالم الزهيري، قرب دائرته في شارع 20 بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، ويردونه قتيلا.

(6 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن عن تحرير منطقة دويليبة وصولا الى جسر العناز في زوبع ضمن قاطع الفرقة 14 غربي العاصمة من سيطرة “داعش”.

(8 تشرين الثاني 2014)، مقتل 28 شخصاً وأصيب 94 آخرون بتفجير خمس سيارات مفخخة في مناطق الحبيبية، وحي العامل، والأمين، وشارع الصناعة.

(9 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن عن مقتل ستة مسلحين في منطقتي العزة غربي بغداد والحلابسة شماليها، وتحرير مخطوفين اثنين، والقاء القبض على الخاطفين في خان ضاري بقضاء ابو غريب.

(12 تشرين الثاني 2014)، مقتل تسعة أشخاص واصابة 22 آخرين بتفجيرين انتحاريين استهدفا مقر قيادة الشرطة الاتحادية في ساحة النسور، كما قتل جنديين اثنين واصيب ستة آخرون بتفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش عسكرية في منطقة الرشيد.

(13 تشرين الثاني 2014)، مسلحون يختطفون الطبيب الاختصاص في مدينة الطب الدكتور اوس خضر، في منطقة باب المعظم، فيما عثرت دورية للشرطة على 17 جثة مجهولة الهوية قضى أصحابها رميا بالرصاص في منطقة الشيخ سعد قرب حي المعامل، في وقت قتل ستة اشخاص واصيب 12 اخرون بتفجيرين في منطقتي الدورة والباوية.

(14 تشرين الثاني 2014)، عمليات بغداد تعلن تفكيك 48 عبوة ناسفة في مناطق الثرثار والكرطان وبزايز العبيد وعودة الشكر، والتي تمثل مناطق حزام بغداد الغربي، وقتل “إرهابي” في منطقة زوبع، وحرق ثلاثة أوكار لقناصي “داعش” وتدمير عجلة مسلحة غربي بغداد، في وقت قتل 17 شخصا وأصيب 76 آخرون بتفجيرات في مناطق الوزيرية وشارع المغرب والكريعات.

(15 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن اعتقال ثلاث عصابات متخصصة بعمليات الخطف والمساومة في مناطق متفرقة من العاصمة، واعتقال رجل يرتدي زياً نسائياً يستخدمه بتنفيذ عمليات سرقة في العاصمة، فضلاً عن اعتقال 14 عنصراً من “داعش” جنوبي بغداد.

(16 تشرين الثاني 2014)، ممثلية الامم المتحدة في العراق “يونامي” تعلن عن استهداف قافلة تابعة لها بتفجير “واحد على الاقل” في ساحة عباس بن فرناس غربي العاصمة، دون وقوع خسائر بشرية.

(17 تشرين الثاني 2014)، انفجار سيارتين مفخختين في منطقتي العامرية والمشتل، يسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة 20 اخرين، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 20 آخرين حصيلة تفجير المشتل فقط.

(18 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن عن تحرير مختطف واعتقال خاطفيه في منطقة الحسينية، في وقت قتل عقيد في الشرطة الاتحادية بهجوم مسلح بمنطقة سلمان باك.

(19 تشرين الثاني 2014)، تفجير انتحاري يستهدف تجمعاً لقوات الصحوة والجيش في قضاء الطارمية، يسفر عن مقتل ضابط في استخبارات الجيش وستة جنود واثنين من عناصر الصحوة، وإصابة اثنين من عناصر استخبارات الجيش وثلاثة جنود وتسعة من عناصر الصحوة، فيما عثرت قوة أمنية على جثة لواء ركن في الجيش بعد ساعتين من اختطافه في منطقة المشتل، في وقت قتل ضابط في الأمن الوطني بهجوم مسلح شرقي بغداد، فيما تمكنت قوة أمنية من تحرير مختطف واعتقال عصابة للخطف في الكريعات.

(20 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بتفجيرين في منطقتي الكرادة وبغداد الجديدة.

(22 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن تحرير ثلاثة مختطفين وإلقاء القبض على الخاطفين في مناطق متفرقة من العاصمة، ومقتل 12 “إرهابياً” وتدمير وكرين تابعين لهم في اللطيفية جنوبي العاصمة.

(24 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن مقتل عدد من عناصر تنظيم “داعش” بعملية “تعرضية استباقية” في منطقة (خشم الذيب) جنوب غربي بغداد، واعتقال ما يسمى بـ”والي بغداد” في تنظيم “داعش” بمنطقة المنصور، فيما قتل تسعة اشخاص واصيب 15 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الشعب.

(25 تشرين الثاني 2014)، مسلحون يقتحمون منزلا سكنيا في قطاع 11 بمدينة الصدر، ويطلقون النار من سلاح رشاش باتجاه رجل وثلاث نساء، ما اسفر عن مقتلهم في الحال.

(29 تشرين الثاني 2014)، مسلحون يسطون على مكتب للصيرفة في منطقة الجادرية، ويسرقون 80 ألف دولار تحت تهديد السلاح.

(30 تشرين الثاني 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن إلقاء القبض على “إرهابي” في منطقة الدوانم شارع أبو لطيف غربي بغداد، وتؤكد أنه “مسؤول عن العمليات الإرهابية في منطقتي الفلوجة والصقلاوية”، كما اعلنت عن اعتقال عصابتين للخطف شرقي العاصمة واعتقال مطلوبين بتهمة “الإرهاب” وضبط صاروخ كاتيوشا في مناطق متفرقة من العاصمة.

(2 كانون الاول 2014)، السلطة القضائية تعلن القاء القبض على ضابط رفيع المستوى متهم بتزويد تنظيم “داعش” بمعلومات عن تحركات الجيش العراقي، ومسلحون يرتدون زياً عسكرياً يسرقون اكثر من 100 كغم ذهب من مواطن يعمل صائغا اثناء مروره في شارع أبو نؤاس وسط العاصمة بغداد تحت تهديد السلاح.

(4 كانون الاول 2014)، وزير الداخلية يأمر بتوقيف آمر فوج طوارئ بغداد السادس العقيد رياض عبد الحسين ومجموعة من الضباط لوجود حالات فساد مالي و”فضائيين” ضمن الفوج، فيما قتل ستة مدنيين وأصيب 20 اخرون بينهم عناصر أمن بتفجير سيارة مفخخة بمدينة الصدر شرقي بغداد، وانفجار سيارة بعبوة لاصقة عند احد مداخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، والقوات الامنية تغلق جسري الستك والجمهورية لى خلفية التفجير الاخير.

(5 كانون الاول 2014)، قيادة عمليات بغداد تعلن ضبط “وكر” لعصابة في منطقة الكرادة وسط بغداد، يحتوي على اسلحة وملابس عسكرية ولوحات تسجيل سيارات واختام مزورة، بالاضافة الى اعتقال عصابة يرتدي افرادها زيا عسكريا حاولت اختطاف احد المواطنين بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد.

(6 كانون الاول 2014)، قيادة عمليات بغداد تعرض في مؤتمر صحافي اعترافات عصابات تقف وراء تنفيذ عدة جرائم خطف داخل العاصمة، وتوضح ان عناصر هذه العصابات استغلوا اسماء المسؤولين والحشد الشعبي بهويات مزورة، وتؤكد انخفاض في مؤشر عملي

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة