; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » نائب رئيس الجمهورية يطالب بتسليح العشائر والحشد الشعبي لتحرير الموصل
ابرز الاخبار
نائب رئيس الجمهورية يطالب بتسليح العشائر والحشد الشعبي لتحرير الموصل

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدفاع خالد العبيدي ومسؤول محور مخمور سيروان البارزاني عقد، اليوم، في محور مخمورـ كوير جنوب أربيل، ، إن “الجيش العراقي وقوات البيشمركة والعشائر العربية يشاركون في تحرير منطقة القيارة”، موضحا أن “هذه العملية تأتي استعدادا لدخول الموصل”.

وطالب النجيفي بـ”دعم وتسليح العشائر والحشد الشعبي لاكمال الاستعداد والجاهزية الكاملة لتحرير الموصل”، مشيدا بـ”دور قوات البيشمركة في محور مخمورـ كوير جنوب أربيل”.

من جانبه، قال وزير الدفاع خالد العبيدي إن “وزارة الدفاع العراقية تدعم قوات البيشمركة في مجال التسليح والتدريب بإعتبارها جزء من القوات العراقية”، معربا عن ارتياحه “للانتصارات التي حققتها البيشمركة”.

بدوره، قال مسؤول محور مخمور سيروان البارزاني، إن “مساعدات عسكرية عراقية وصلت إلى أربيل” لافتا إلى أن “قوات البيشمركة ستشارك في تحرير جميع المناطق العراقية”.

وكان نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ووزير الدفاع خالد العبيدي تفقدا، اليوم الجمعة، قوات البيشمركة المرابطة في محور كوير مخمور جنوب أربيل.

يذكر أن قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الذي اجتاح المحافظة في (10 حزيران 2014) وانتشر أيضا في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك بالإضافة إلى الأنبار.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة