; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » رئيس الوزراء: خصصنا مبالغ لإعادة إعمار المناطق المحررة رغم انخفاض الإيرادات المالية
ابرز الاخبار
رئيس الوزراء: خصصنا مبالغ لإعادة إعمار المناطق المحررة رغم انخفاض الإيرادات المالية

وقال العبادي في بيان صدر، اليوم، عقب استقباله ممثل وزير الخارجية البريطاني لشؤون مكافحة تنظيم “داعش” سايمون كولس  إن “قواتنا الامنية عازمة على تطهير كل مناطق العراق من هذا التنظيم الإرهابي وانها حققت انتصارات باهرة”، مشيرا الى أن “العدو بدأ بالتقهقر ونحتاج الى المزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي في مختلف المجالات للاسراع بالقضاء عليه”.

وأضاف أنه “رغم التحديات التي يمر بها العراق ومن ضمنها انخفاض ايراداته المالية بسبب انخفاض اسعار النفط العالمية الا اننا نسعى لاعمار المناطق المحررة من هذا التنظيم الارهابي وقد خصصنا مبالغ لها”، داعيا الدول الى “المساهمة وبشكل فاعل في صندوق اعمار هذه المناطق التي تضررت نتيجة تخريبها من قبل عصابات داعش”.

ونقل البيان عن كولس قوله، إن “الخطوات التي قامت بها الحكومة عززت ثقة المجتمع الدولي بها وفتحت نوافذ عديدة لمساعدة العراق في مختلف الصعد”، مشيدا بـ”النجاحات السياسية للحكومة داخليا وخارجيا”.

واعتبر المسؤول البريطاني أن “انفتاح المجتمع الدولي على العراق رسالة واضحة بوقوفه معه وان خطر تنظيم داعش على العراق والمنطقة والعالم يجب ان يوحد العالم في محاربته”، مبديا “دعم بريطانيا للعراق واستعدادها لتقديم كل انواع المساعدة في مجال تدريب القوات العراقية”.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة