; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » قوات البيشمركة تحبط مخططا لـ"داعش" للسيطرة على الطريق الدولي بين كركوك وبغداد
ابرز الاخبار
قوات البيشمركة تحبط مخططا لـ"داعش" للسيطرة على الطريق الدولي بين كركوك وبغداد

وقال قادر في حديث صحفي إن “مسلحي تنظيم داعش شنوا، اليوم، هجوماً على قطعات البيشمركة من ثلاثة محاور، الاول من جهة قرية الوحدة والتابعة لقضاء داقوق (35كم جنوب كركوك)، والمحور الثاني من جهة قرى الشمسية ومنطقة بشير التابعة لناحية تازة (30كم جنوبي كركوك)، والمحور الثالث من جهة قرية مريم بيك في ناحية الرشاد (30كم جنوبي كركوك)”.

وأضاف أن “البيشمركة ردت على الهجوم بأسلحة ثقيلة ومتوسطة أوقعت اكثر من عشرة قتلى في صفوف التنظيم”، لافتا الى أن “ارهابيي داعش كانو يخططون للسيطرة على الطريق الدولي بين بغداد- كركوك ضمن منطقة قرى البدو من جهة قرية الوحدة وتم قصف المواقع بمختلف الاسلحة”.

 

واشار قادر الى أن “قوات البيشمركة صدت هذا الهجوم وهو محاولة فاشلة من قبل داعش لمعرفة قدرات القوات التي تقوم بمهام الانتشار ولكن أي هجوم على اي نقطة سيشهد رداً عنيفاً وبمختلف الاسلحة”.

 

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة العراقية والبيشمركة عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والملتقى والرشاد وأجزاء من قضاء داقوق إذ يشهد تواجداً مكثفاً لعناصر تنظيم “داعش”، بحسب مصادر أمنية.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة