; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الأديب يؤكد أنة المرشح لرئاسة التحالف والمجلس الأعلى أخذ أكثر من إستحقاقه
ابرز الاخبار
الأديب يؤكد أنة المرشح لرئاسة التحالف والمجلس الأعلى أخذ أكثر من إستحقاقه
وقال الأديب في تصريح صحفي، إطلعت عليه ( الإخبارية)، إن :’مسألة ترشيح زعيم المجلس الأعلى عمار الحكيم لرئاسة التحالف الوطني لم تطرح حتى الآن بشكل رسمي، ولم نعرف بها إلا بعد شهرين من ترشيحنا لهذا المنصب’، مشيراً إلى أن ‘ائتلاف دولة القانون لا يعرف السبب الذي يجعل المجلس الأعلى يرفض هذا الترشيح الذي هو جزء من توافق داخل مكونات التحالف الوطني’.
وبشأن الرؤية التي يطرحها الإئتلاف الوطني ( المجلس الاعلى والتيار الصدري) من أن تسلم دولة القانون رئاسة مجلس الوزراء، يعطي الإئتلاف الحق في الحصول على منصب رئاسة التحالف، قال الأديب، إن : ‘هذه الحجة غير صحيحة، لأن المجلس الأعلى أخذ أكثر من حصته من المناصب الوزارية ومنصب نائب رئيس مجلس النواب ووزارة سيادية مثل وزارة النفط، من خلال النقاط، وكل ذلك مقابل حصول ائتلاف دولة القانون على رئاسة الوزراء طبقا للمحاصصة التي نمقتها جميعاً، لكن هذا هو الواقع الحالي، وبالتالي لم يعد هناك مبرر لإصرارهم على عرقلة مرشح ائتلاف دولة القانون لهذا الموقع’.
وأكد الأديب: ‘نحن ماضون في هذا الأمر ونأمل أن ننتهي قريبا من هذه القصة’. – See more at: http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=133912#sthash.T3sap9uO.dpuf
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة