; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزير الاعمار والاسكان يوافق على بناء مجسرين في محافظة الانبار
ابرز الاخبار
وزير الاعمار والاسكان يوافق على بناء مجسرين في محافظة الانبار

وقال الطرموز في حديث صحفي، إن “وفداً من مجلس الانبار برئاستي زار وزير الإعمار والإسكان، وبحث معه كيفية إعادة اعمار الانبار والنهوض بها من خلال إيجاد حلول سريعة لذلك”.

وأضاف الطرموز، أن “الوزير وافق على إنشاء مجسرين في الانبار احدهما في منطقة بزبيز بناحية عامرية الفلوجة والآخر في منطقة المحمدي التابعة لقضاء هيت غرب الرمادي، وذلك تحرير المحافظة من التنظيم الإرهابي”.

 

وتابع الطرموز، انه “تم الاتفاق مع وزير الاعمار أيضاً على إعداد مجلس الانبار خطة لإعادة اعمار المناطق التي تضررت من العمليات العسكرية والإرهابية وما لحق بها من تدمير بالبنى التحتية بشكل كبير”.

 

وكان مجلس محافظة الانبار أعلن في (10 كانون الثاني 2015)، عن موافقة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي على طلبه بإعداد خطتين لإعادة التيار الكهربائي إلى كل مناطق المحافظة، وبين أن إحدى الخطتين قصيرة المدى لمدة شهر والأخرى يتم البدء بها بعد تحرير الانبار من سيطرة “داعش”.

 

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عمليات عسكرية واسعة النطاق تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، وزادت حدة المواجهات بين القوات الأمنية والتنظيمات المسلحة في المحافظة عقب سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة الموصل وتقدمه نحو ديالى وصلاح الدين، ما أدى إلى نزوح آلاف الأسر من مناطق سكناها هرباً من ضراوة المعارك.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة