; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الخيكاني يدعو حكومة ذي قار الى تخصيص الاراضي لبناء المجمعات السكنية
ابرز الاخبار
الخيكاني يدعو حكومة ذي قار الى تخصيص الاراضي لبناء المجمعات السكنية

زار وزير الاعمار والاسكان الاستاذ طارق الخيكاني قائممقامية قضاء سوق الشيوخ بحضور عضو مجلس النواب نوال جمعة ومحافظ ذي قار الاستاذ يحيى الناصري وعدد من أعضاء مجلس المحافظة وبحث معهم المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة.

 

وقال الخيكاني في تصريح “إن زيارتنا الى محافظة ذي قار تأتي لافتتاح عدد من مشاريع الطرق والجسور ومنها جسر البطاط الكونكريتي في قضاء سوق الشيوخ، ومتابعة المشاريع الاسكانية التي تنفذها الوزارة في المحافظة، وامكانية استحداث مشاريع جديدة في قطاعات الاسكان والطرق والجسور والمباني العامة” مضيفاً أنه “تم عرض ومناقشة المشاريع قيد التنفيذ والوقوف على مراحل الانجاز فيها، ووضع الحلول المناسبة لإنجازها بالسرعة الممكنة والمواصفات الفنية المطلوبة، ومنها مجمع كشمرة السكني.

 

ودعا الخيكاني الحكومة المحلية في المحافظة الى تخصيص اراضي مناسبة لبناء مجمعات سكنية جديدة لأهالي المحافظة.

 

من جانبه أشاد محافظ ذي قار بجهود وزير الاعمار والاسكان لمتابعته المشاريع التي تنفذها الوزارة عن طريق الزيارات الميدانية لها.

 

وفي السياق ذاته افتتح الوزير الخيكاني خلال زيارته لمحافظة ذي قار مشروع جسر البطاط الكونكريتي في قضاء سوق الشيوخ بحضور عضو مجلس النواب العراقي النائب نوال جمعة ومحافظ ذي قار الاستاذ يحيى الناصري.

 

 

وقال الخيكاني خلال المناسبة إن مشروع جسر البطاط يعد من المشاريع المهمة إذ يربط قضاء سوق الشيوخ بناحيتي العكيكة وكرمة بني سعد في محافظة ذي قار ويوفر خدمة لأكثر من 200 الف نسمة موضحاً ان شركة المعتصم العامة وبإشراف الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة انجزت المشروع بتكلفة كلية للمشروع 1,7 مليار دينار.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة