; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الحكيم والصدر يشددان على تسمية رئيسا للتحالف الوطني بالتوافق والتشاور
ابرز الاخبار
الحكيم والصدر يشددان على تسمية رئيسا للتحالف الوطني بالتوافق والتشاور

وقال السيد عمار الحكيم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيد مقتدى الصدر عقب لقائهما في مكتب الاخير في محافظة النجف   ان “العديد من البنود المهمة في برنامج الحكومة ضمن السقف الزمني المحدد لها نفذت وهذا ما نتداوله في احاديثنا الداخلية على مستوى البرلمان والحكومة بشأن البرنامج الحكومي”.
واضاف ان “مجلس الوزراء صوت على البرنامج الحكومي وبعض الاسقف الزمنية اقتربت من التنفيذ لبعض فقراته ، لكن الانشغال بالملف الاقتصادي وانخفاض اسعار النفط اثر على سرعة وتيرة تنفيذ البرنامج الحكومي”.
وتابع السيد عمار الحكيم ان “البرنامج الحكومي بات قانونا بحكم التصويت عليه من قبل ممثلي الشعب في مجلس النواب وان الالتزام بتوقيتاته هي ليست افكارا قابلة للنقاش وانما قانون ملزم واصبح الجميع ملتزمون به ، واننا نلمس الارادة في تنفيذ فقرات البرنامج”.
وتوقع من ” اعضاء مجلس النواب بذل المزيد من الجهود في اقرار الموازنة “، مبينا اننا ” نلمس الجدية منهم في هذا الجانب “.
واشار السيد عمار الحكيم بالقول الى اننا ” التقينا باللجنة المالية قبل ايام وهي ممثلة من جميع الاطياف والمكونات السياسية وتحدثوا عن الموازنة كالفريق الواحد في كيفية تكييف الموازنة مع انخفاض اسعار النفط واستحقاقات البلد ، واننا نلمس الجدية من جميع الاطراف في ضرورة اقرار الموازنة قريبا كونها تمس قطاعات واسعة من الشعب العراقي “.
من جانبه اشار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى ان “هناك تحسنا كبيرا في الوضعين الأمني والسياسي في البلاد”.
وأكد ” اهمية تقوية التحالف الوطني وان تكون تسمية رئاسة التحالف بالتشاور والتوافقية وعلى جميع الاطراف العمل على هذا الامر”

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة