; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » دولة القانون: امريكا تسعى لاشعال الفتنة الطائفية
ابرز الاخبار
دولة القانون: امريكا تسعى لاشعال الفتنة الطائفية

 

استنكر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد كون فلك  تصريحات وزارة الدفاع الامريكية مبينا انها تسعى اشعال الفتنة الطائفية بين مكونات الشعب العراقي.

وقال فلك ان “وزارة الدفاع الامريكية لازالت تمارس الاكاذيب والاشاعات التي تريد من خلالها شق الصف الوطني وزرع الفرقة بين ابناء الشعب، وما تصريحاتها الاخيرة بشان مظلومية السنة من قبل الحكومة العراقية الا واحدة من هذه الاكاذيب”، مشيرا الى ان “البنتاغون تريد اسفين الفرقة بين السنة والشيعة بهذه التصريحات”.

واضاف ان “الاخوة السنة كانت لديهم مطالب محددة خصوصا في تشكيل الحكومة وتم الاستجابة لها بما فيها المطالب التي كانت ترفضها القوى الشيعية ومع ذلك احتراما وتقديرا ورغبة في بقاء الصف الوطني مرصوصا وافقت القوى الشيعية حتى انها تعرضت الى انتقادت وضغوط من قبل جماهيرها”.

 واشار فلك الى ان “تقدير البنتاغون للعرب السنة بان نسبتهم 20 مليون نسة ، هو الاستغباء بعينه “، مبينا ان “الكل يعلم بالاحصائيات التقديرية لسكان العراق انهم لا يتجاوزوا ثلث هذا الرقم وليس انتقاصا باخوتنا ولكن هذه هي الحقيقة”.

وكان مدير العمليات في رئاسة الاركان المشتركة بوزارة الدفاع الاميركية ، البنتاغون، الجنرال وليم مايفيل ، في جلسة استماع في مجلس النواب الاميركي عقدت بشأن التهديدات العالمية التي تواجهها الولايات المتحدة، قد زعم انه حوالي 20 مليون سني محرمون من جانب حكومتهم.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة