; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الجعفري: الارهاب والفساد هدرا الكثير من ثروات العراق
ابرز الاخبار
الجعفري: الارهاب والفساد هدرا الكثير من ثروات العراق

 

 

 أكد وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ ان الارهاب والفساد في العراق هدرا الكثير من الثروات والتسبب في تلكُّؤ إعادة بناء البُنى التحتيّة.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة “وطن” نسخة منه ان “الجعفري أكد خلال لقائه في مكتبه ببغداد اليوم الجمعة وفداً من نقابة المهندسين العراقيّة، والمُرشَّحين لعضويّة النقابة في الانتخابات المُزمَع إجراؤها مطلع الشهر المقبل أنَّ العراق بلد غنيٌّ بالثروات المُعطـَّلة، وتقع مسؤوليّة استثمارها، وتوظيفها على عاتق كلِّ الوطنيِّين الشرفاء من الاختصاصات كافة؛ لخدمة أبناء شعبنا العراقيِّ”.

ومن المرجح ان يكون لقاء الجعفري مع وفد نقابة المهندسين عقد قبيل سفره الى المانيا والألتحاق بوفد العراق لحضور مؤتمر ميونخ للأمن.

وأشار الجعفري بحسب البيان إلى أنَّ “الإرهاب الذي يستهدف العرا25ق أدَّى إلى هدر الكثير من الثروات إلى جانب الفساد الذي شهدته بعض المشاريع، وتسبَّب  في تلكُّؤ إعادة بناء البُنى التحتيّة، داعياً إلى ضرورة الخُطط المُستقبَليّة، والتوافر على العقول، والإرادات الوطنيّة لتـُساهِم في اختزال زمن النهوض بواقع العراق إلى مصافِّ الدول المُتقدِّمة”.

وشدد على “أهمّيّة إيجاد الآليّات والتشريعات والقوانين التي من شأنها حفظ حقوق شريحة المهندسين؛ ليُقدِّموا ما بوسعهم، ويضطلعوا بمهمّاتهم في بناء وإعمار العراق، “مُؤكِّداً على” تضافر الجهود في إنجاح انتخابات نقابة المهندسين، وأن تشهد إحداث نقلة نوعيّة في عملها من خلال انتخاب الأكفاء، والمُضحِّين؛ لخدمة البلد”.

 

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة