; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » أكثر من 4 ألاف فضائي في ديالى
ابرز الاخبار
أكثر من 4 ألاف فضائي في ديالى

 

كشف النائب عن ديالى فرات التميمي، الاثنين، عن وجود أكثر من أربعة ألاف “فضائي” في دوائر البلدية داخل المحافظة، فيما دعا الى ضرورة فتح تحقيق عاجل من أجل معالجة هذه الظاهرة التي باتت عنوانا كبيرا للفساد المالي والإداري.

وقال التميمي  إن “دوائر البلدية في ديالى تضم أكثر من أربعة ألاف موظف فضائي جرى تعيينهم على الملاك الدائم تحت مسمى عمال خدمة ونظافة ضمن ملف بشائر الخير”، موضحا أنه “هؤلاء غير موجودين في ميدان العمل ويتلقون رواتب شهرية”.

 وطالب التميمي بـ”فتح تحقيق عاجل من أجل معالجة ظاهرة الفضائيين التي باتت عنوانا كبيرا للفساد المالي والإداري في ديالى وبقية المحافظات”، مؤكدا على “ضرورة معالجة هذه الظاهرة من جذورها ومعاقبة من يتستر عليها من المسوؤلين بغض النظر عن خلفياتهم السياسية أو القومية”.

 

وكان محافظ ديالى عامر المجمعي اعتبر، السبت (7 شباط 2015)، وجود “الفضائيين” في الدوائر الحكومية بأنه ثمرة سيئة ناتجة عن فوضى التخطيط وتخمة الدوائر بالموظفين، فيما تعهد بمعالجة هذه الظاهرة في ديالى وفق سياقات قانونية، كونها هدر وسرقة للمال العام.

ويعد “الفضائيين” من الظواهر السلبية التي برزت في السنوات الأخيرة داخل المؤسسات الحكومية والأمنية، فيما أعربت عدة شخصيات رسمية وشعبية ودينية عن استيائها من هذه الظاهرة ودعت الى معالجتها نتيجة تأثيرها السلبي على البلد.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة