; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » المعلم: الكيان الاسرائيلي يقف وراء ماجرى ويجري في سوريا
ابرز الاخبار
المعلم: الكيان الاسرائيلي يقف وراء ماجرى ويجري في سوريا

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السوري وليد المعلم ، “ان الكيان الاسرائيلي كان ومازال يقف خلف كل ما يجري في سوريا. واوضح وليد المعلم _ في حديث متلفز تابعته وكالة “وطن” _: ان “اسرائيل” تحاول القيام بما جرت تجربته في جنوب لبنان وفشل بفضل المقاومة الاسلامية اللبنانية مؤكداً ” ان هذه السياسية الاسرائيلية قصيرة النظر لان تكرار محاولة الحزام الامني في جنوب لبنان في جبهة الجولان سوف تفشل ووجدنا انه هناك نشوء مقاومة شعبية من اهالي الجولان المحتل للتصدي لهذا المخطط ، وهناك جهد عسكري يقوم به الجيش العربي السوري وجهد عسكري تقوم به المقاومة الشعبية في التصدي لجبهة النصرة والمخططات الاسرائيلية”.

واشار الى ان هناك جهدا عسكريا يقوم به الجيش السوري والمقاومة الشعبية في الجولان المحتل للتصدي لجبهة النصرة والمخططات الإسرائيلية منوها الى ان تنظيم “داعش” الارهابي لا تنتهي بالغارات الجوية وإنما بحرب برية مدعومة بالجو وهذا ما يقوم به الجيش العراقي والجيش السوري في مناطق تواجده.

 ورفض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السوري وليد المعلم تواجد أي تدخل بري موضحاً ذلك بسبب ” ان لدينا جيش عربي سوري هو من يقوم بهذه المهمة ولدينا دفاع شعبي ولدينا شعب عربي سوري صامد، لذلك لا نحتاج من احد ان يأتي بقواته البرية . و بخصوص العلاقة مع السعودية اعلن المعلم ان العلاقة مع السعودية مقطوعة برغبة منها ولم يعد خافيا ما تقدمه لإرهابيي جيش الإسلام وعلاقاتهم بأجهزتها الأمنية واعتمادهم على دعمها واضاف : من مصلحة السعودية والشعب السعودي الشقيق أن يعاد النظر في هذه السياسة حرصا على أمن الشعب السعودي.

وتطرق ا

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة