; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » معصوم يرحب بقرار مجلس الامن بتجفيف منابع الارهاب
ابرز الاخبار
معصوم يرحب بقرار مجلس الامن بتجفيف منابع الارهاب

 

رحب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بتبني مجلس الأمن الدولي أمس مشروع القرار الروسي القاضي بتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الارهابية الاخرى.

ونقل بيان رئاسي عن معصوم القول “نعرب عن ترحيبنا البالغ بتبني مجلس الأمن الدولي أمس الخميس مشروع القرار الروسي القاضي بتجفيف منابع تمويل داعش”.

وأضاف معصوم “نرى في تبني مجلس الأمن لهذا القرار خطوة أساسية مهمة على طريق إزالة خطر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط والعالم”.

وأشار رئيس الجمهورية الى ان “هذا القرار يجسد مساندة ثمينة ودعماً كبيراً للعراق في حربه ضد الإرهاب نظراً لانه يكشف عن الموقف الجاد للمجتمع الدولي في القضاء على خطر الارهاب الذي يهدد المجتمعات المدنية كافة، كما يؤكد أهمية أن تتضافر جهود دول العالم من أجل سعي فعال وعاجل لتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية من خلال بيع النفط والآثار و ابتزاز أهالي الرهائن الابرياء بفرض الفدية عليهم”.

وكان مجلس الأمن الدولي صوت أمس الخميس بالإجماع على مشروع قرار روسي يقضي بتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية من خلال بيع النفط والآثار والفدية.

ويطالب القرار بتجريم كل من يشتري النفط من داعش وأيضا من جماعة جبهة النصرة وغيرهما من الجماعات المتطرفة والتي لها علاقة بتنظيم القاعدة، وتطالب بتقديم المتورطين للعدالة كمتواطئين مع الإرهاب

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة