; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مساع ومطالب بنزع السلاح من الحشد الشعبي
ابرز الاخبار
مساع ومطالب بنزع السلاح من الحشد الشعبي

 

أعلن النائب عن ائتلاف الوطنية عبد الكريم عبطان، الأحد، أن الرئاسات الثلاث ستجتمع خلال 48 ساعة لاتخاذ قرار يقضي بنزع السلاح من المليشيات _ على حد وصفه _ وحصره بيد الدولة.

وقال عبطان في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الاجتماع الذي عقد يوم أمس بين كتلتي اتحاد القوى وائتلاف الوطنية تم خلاله اتخاذ قرار بتعليق نواب الكتلتين عملهم في مجلس النواب بشكل مؤقت”، مبيناً أنه “تمت مفاتحة الرئاسات الثلاث من أجل عقد اجتماع بشكل سريع لمناقشة الأوضاع الحالية في البلاد”.

وأضاف أن “اجتماع الرئاسات الثلاث سينعقد خلال 48 ساعة، لاتخاذ قرار يقضي بنزع السلاح من المليشيات وحصره بيد الدولة، فضلاً عن مناقشة الوضع الأمني وحادثة مقتل الشيخ قاسم سويدان”، لافتاً إلى أن “الاجتماع سيتطرق لوثيقة الاتفاق السياسي التي شكلت على أساسها الحكومة”.

وكان ائتلافا اتحاد القوى العراقية والوطنية قررا، اليوم الأحد، تعليق مشاركة وزراء ونواب الائتلافين في جلسات مجلسي الوزراء والنواب لأربعة أيام على خلفية حادثة مقتل الشيخ قاسم سويدان الجنابي، فيما خول الائتلافان قادتهما باتخاذ القرار المناسب بعد الأربعة أيام. وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أمس السبت، عن تشكيل لجنة للتحقيق بحادث مقتل أحد وجهاء عشيرة الجنابات الشيخ قاسم سويدان ونجله والاعتداء على النائب زيد الجنابي.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة