; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » التعليم العالي: سنستحدث هيئة للبحث العلمي ونهتم بالطاقات العائدة
ابرز الاخبار
التعليم العالي: سنستحدث هيئة للبحث العلمي ونهتم بالطاقات العائدة

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، قرب استحداث هيئة البحث العلمي للاشراف على البحوث العلمية وتمويلها للمرة الاولى في البلاد، لافتة الى ان التعليم العالي في العراق في نمو مضطرد وخصوصا في الجانب الطبي.

وقال وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي فؤاد حسن خلال كلمته خلال المؤتمر الطبي الاول الذي اقامته كلية طب بابل في منتجع بابل، شمالي الحلة تحت شعار (نحو تعليم طبي يواكب متطلبات المجتمع العراقي)، إن “المؤتمر الطبي الذي يعقد في بابل يعتبر الاول في العراق وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني الذي اعتذر لوجود عمل هام”.

وأضاف حسن مخاطبا الحضور ان “الوزارة على يقين بنجاح المؤتمر لوجود شخصيات علمية راقية تسعى الى تقديم ماهو جديد للتعليم الطبي ومواكبة للمستجدات العالمية، والعلوم الطبية اخذت تتطلب انماطا غير تقليدية بعيدا عن اساليب التلقين والاستنساخ وهنا يأتي دوركم من خلال المؤتمر لاظهار الاساليب الحديثة للتدريب والتدريس”.

 

وتابع حسن “لقد شهد التعليم العالي في العراق نموا مضطردا في العديد من المجالات وخصوصا الطبية منها ونرى افتتاح جامعات جديدة في المحافظات وكليات واقسام علمية متخصصة في كافة الجامعات العراقية واصبحت لدينا 34 جامعة حكومية و46 كلية اهلية جامعة فضلا عن المراكز والوحدات البحثية التي تجاوزت إعدادها 100”.

وبيّن حسن أن “وزارة التعليم العالي جادة بدفع العملية التعليمية للامام وبناء الانسان العراقي وتطوير قدراته في كافة المحافظات وهذه الستراتيجية لا تكمل الا بتعاون الجميع وترسيخ المناهج الدراسية وتطويرها وتقترب من العلوم والتقنيات الحديثة العالمية،والوزارة جادة بتطوير البحث العلمي في المؤسسات التعليمية من خلال الاهتمام بالزيارات العلمية قصيرة الامد والمؤسسات والجامعات في الدول المتقدمة وتدريب الملاكات العلمية والبحثية والتطويرية”.

 

واوضح وكيل وزارة التعليم والبحث العملي “سيتم قريبا استحداث هيئة البحث العلمي للاشراف على البحوث العلمية وتمويلها وتعتبر الاولى في العراق، فالوزارة تهتم بالكفاءات العلمية العائدة من خلال وستفتح امامها كل السبل وتوظيف قدراتهم العملية والاكاديمية لاداء واجباتهم الجديدة”.

 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة