; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » شحة المياه تجبر 100 اسرة من قضاء سيد دخيل على النزوح
ابرز الاخبار
شحة المياه تجبر 100 اسرة من قضاء سيد دخيل على النزوح

 

كشف المجلس البلدي في قضاء سيد دخل التابع لمحافظة ذي قار، الأربعاء، عن نزوح أكثر من 100 أسرة من القضاء إلى محافظات أخرى بسبب شح المياه.

وقال رئيس المجلس جابر عسكر في حديث صحفي تابعته وكالة “وطن” إن “أكثر من 100 أسرة في قضاء سيد دخيل (18كم شرقي الناصرية) نزحت إلى محافظات النجف وكربلاء والبصرة بسبب شح المياه التي يتعرض له القضاء وقلة الاطلاقات المائية الواصلة عبر نهر الغراف”، مبيناً أن “نزوح الاسر بدأ من شهر أيلول من العام الماضي 2014 ولحد الان”

وأضاف عسكر ان “عشرات الأسر مازالت تنزح إلى محافظات مجاورة بشكل مؤقت كونها تعتمد على الزراعة وتربية الحيوان كمصدر أساس في حياتها اليومية وتوفير قوتهم اليومي، وتعود مرة اخرى الى القضاء بعد انتهاء موسم الزراعة”، مشيرا إلى أن “القضاء يسجل وبشكل مستمر حالات نزوح هذه الاسر”.

يذكر ان رئيس المجلس البلدي في قضاء سيد دخيل التابع لمحافظة ذي قار جابر عسكر، كشف في (24 تشرين الثاني 2014)، عن عودة أزمة شح المياه في القضاء بسبب انخفاض مناسيب المياه في شط ال ابراهيم، فيما وصف الوضع الحالي بالمأساوي.

 

فيما طالب المجلس البلدي بقضاء سيد دخيل بمحافظة ذي قار، في (11 أذار 2014)، الحكومة المحلية بإعلان القضاء مدينة “منكوبة” بسبب شح المياه فيها منذ مدة طويلة، مؤكدا هجرة أكثر من ألفي عائلة من القضاء جراء المشكلة.

 

 

.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة