; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » بالاسماء …مقتدى الصدر يستثني أعضاء كتلة الاحرار من قرار منع الترشح للانتخابات
ابرز الاخبار
بالاسماء …مقتدى الصدر يستثني أعضاء كتلة الاحرار من قرار منع الترشح للانتخابات

كشف مصدر مطلع في التيار الصدري ، اليوم الاثنين ، عن وجود توجه لدى زعيم التيار مقتدى الصدر، لاستثناء بعض نواب كتلة الأحرار الحاليين من قراره بمنع ترشح اعضاء الكتلة للأنتخابات المقبلة.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، ان “هناك توجه لدى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لاستثناء بعض نواب كتلة الأحرار الحاليين للترشح للدورة النيابية المقبلة، ضمن حزب الاستقامة الوطني، المدعوم من قبله”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ، ان “ابرز النواب الذين قد يستثنيهم الصدر هم (ضياء الأسدي، وماجدة التميمي)، فهم يعتبرون بحسب الصدر من ضمن الكوادر المهنية والتكنوقراط فيما كشف كذلك ان “الاستثناء قد يشمل أيضا محافظ ميسان علي دواي، أو بعض أعضاء المجالس المحلية”.

وأصدر زعيم “التيار الصدري”، مقتدى الصدر في السادس من كانون الاول الماضي قراراً يقضي بمنع أعضاء كتلة الاحرار المقربة من التيار من المشاركة بالانتخابات المقبلة.

وقال رئيس “كتلة الأحرار” البرلمانية التابعة للصدر، ضياء الأسدي، في بيان صحفي، إنّه “التقى بزعيم التيار مقتدى الصدر، وأبلغه برفض مشاركة الكتلة البرلمانية في الانتخابات المقبلة، تنفيذاً وتشريعاً”، مبيناً أنّ “الصدر أبلغ الكتلة عبر رسالة عنونها إلى جميع من عملوا كتنفيذيين وتشريعيين في الكتلة، فإنّه غير مسموح لهم في المشاركة بالانتخابات المقبلة”.

وأضاف البيان ، أنّ “الصدر وجه أيضاً بأن تكون السنوات الأربع المقبلة لكل من عمل في الكتلة، كسنوات راحة أو عمل غير العمل الحكومي التنفيذي أو التشريعي”، مستطرداً أنه “وجه بإمكانية العمل السياسي وبناء المؤسسة السياسية وإعدادها للسنوات الأربع المقبلة، وذلك بعد الانتخابات، وهو أمر مرهون بالظروف والمعطيات”.

وأوضح البيان ، أنّ “الكتلة التي يدعمها الصدر وجماهيره، هي الكتلة الوطنية العابرة، ولا ينبغي التقاطع معها، وهناك جهات مكلفة بالتعاون معها وإدارة عملها غير كتلة الأحرار”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة