وكالة وطن للأنباء
ابرز الاخبار
برشلونة يتعثر أمام خيتافي العنيد

تعادل برشلونة مع ضيفه خيتافي بنتيجة 0-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب كامب نو، ضمن الجولة 23 من الليجا.
بتلك النتيجة يرتفع رصيد برشلونة للنقطة 59 ويظل على قمة الترتيب، بينما يصل خيتافي للنقطة 30 ويصعد للمركز العاشر.
فشلت جميع محاولات الفريق الكاتالوني لاجتياز الحاجز الدفاعي لفريق خيتافي، الذي قدم مباراة دفاعية على أعلى مستوى، في حين عجزت الحلول الهجومية لإرنيستو فالفيردي في احداث أي تغيير على نتيجة المباراة.
بدأ الضيوف المباراة منذ الدقائق الأولى بضغط متقدم على لاعبي برشلونة من وسط الملعب، وهو ما أوجد صعوبة لوصول الكرة للثلث الأمامي.
عجز البلوجرانا عن القيام بهجمة منظمة طوال الربع ساعة الأولى، حيث أغلق خيتافي جميع مفاتيح اللعب في الوسط من خلال فيليب كوتينيو وايفان راكيتيتش، كما ساهم الضغط المستمر على خروج أكثر من تمريرة خاطئة من أقدام لاعبي برشلونة على غير العادة.
امتلك لاعبو برشلونة الكرة طوال الشوط الأول ولكن على الجانب الآخر صاحبه تنظيم دفاعي مميز من خيتافي، ووسط ملعب كانت مهمة الأولى هو عدم اعطاء المنافس الحرية للعب كرته.
بعد مرور 30 دقيقة لجأ الفريق الكاتالوني لتسليم مهمة الوصول لمرمى خيتافي لليونيل ميسي، الذي حاول أن يخترق دفاعات الضيوف ولكن دون جدوى.
استغل المهاجم أنخيل رودريجز سوء رقابة لاعبي برشلونة، ليكسر مصيدة التسلل وكاد أن يفتتح أهداف المباراة، ولكن تدخل ياري مينا في الوقت المناسب وتخرج الكرة لركنية.
واصل الضيوف ضغطهم قبل نهاية الشوط الأول بـ 5 دقائق واستطاع الياباني تشيباساكي الهروب من الرقابة مجددا لينفرد بتير شتيجن على الجانب الأيسر ولكن اتت تسديدته ضعيفة.
ومع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول احتج لويس سواريز على الحكم المساعد بسبب الغائه هدف بداعي التسلل.
لم يتغير الحال كثيرا مع انطلاق الشوط الثاني في ظل ضغط هجومي واستحواذ من جانب الفريق الكاتالوني، إلى أن تمكن كوتينيو من تسديد أو كرة على المرمى ولكنها جاءت في متناول الحارس.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة