; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » بارزاني يدعو الكرد لاتخاذ موقف موحد ردا على الموازنة
ابرز الاخبار
بارزاني يدعو الكرد لاتخاذ موقف موحد ردا على الموازنة

دعا رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الاحد، القوى السياسية الكردية إلى اتخاذ موقف موحد ردا على خفض نسبة حصة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية لعام 2018.
وقال في بيان بمناسبة الذكرى 27 للانتفاضة الشعبية في إقليم كردستان ضد النظام البائد إن “ما حصل باسم إقرار الموازنة خرق واضح لمبادئ الشراكة والتوافق والتوازن ومبادئ الدستور واضطهاد مخطط له ضد شعب كردستان”.
واضاف “آمل أن تظهر الخطوة الأخيرة الكثير من الحقائق للداخل والخارج وان يكونوا على علم بأننا طرف مع أية عقلية وثقافة، وآن الأوان أن تجتمع الأطراف الكردستانية لاتخاذ قرار مشترك رداً على خطوة مجلس النواب”.
وبعث بارزاني في نهاية البيان بـ” التحية للشعب الكردي الذي “يقاوم الحصار والضغوط والاحتلال بثبات وإرادة صلبة” على حد تعبيره في البيان المقتضب.
وصوت مجلس النواب، في جلسته أمس السبت، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018، وذلك بعد التصويت على جميع مواد القانون.
وأكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، أنه تمت معالجة مطالب إقليم كردستان ضمن الموازنة العامة، وذلك بعد إعلانه أن البرلمان أنهى في دورته الحالية آخر الموازنات.
وأشار الجبوري، إلى أن “الشعب الكردي يستحق من الحكومة الاتحادية ومن مجلس النواب أن يراعي ظروفه الاقتصادية الصعبة وعلى وجه التحديد ما يتعلق بالرواتب”

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة