ابرز الاخبار
العبادي يرحب بمساهمة ايران وشركاتها في اعمار العراق

اكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، ان المباحثات مع الجانب الإيراني شملت التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه والتعاون الاقتصادي والتجاري وتحويل الأموال، فيما أشار إلى ان طهران شاركت بملياري دولار لإعمار العراق.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ان “العبادي ونائب الرئيس الإيراني، اسحق جهانغيري، يختتمان جولة المباحثات الرسمية “، لافتاً إلى ان “العبادي اعرب عن اعتزازه بتطور العلاقات بين الشعبين والبلدين العراقي والايراني والتطلع لتوسيعها في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وكل مايخدم مصالح الشعبين والبلدين”.
ووجه العبادي حس البيان “الشكر للجمهورية الاسلامية الايرانية لوقوفها مع العراق ضد الارهاب حتى تحقيق النصر وتحرير ارضنا ومدننا من داعش والذي تم بتضحيات العراقيين الجسيمة من جميع اطياف الشعب العراقي”.
واضاف ان “العراق في مقدمة الدول التي تحارب الارهاب وتُبعد خطره عن دول المنطقة، مضيفا اننا قضينا على داعش عسكريا ومازلنا نحارب الفكر الارهابي المنحرف”.
ورحب العبادي بـ”مساهمة ايران وشركاتها في مجال الإعمار”، مشيرا الى “مشاركة ايران بملياري دولار لإعمار العراق”.
وتابع انه “امامنا فرصة للعمل المشترك في إرساء السلام والاستقرار وإنهاء النزاعات المسلحة في المنطقة على اساس التعاون واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.
واكد العبادي ان “المباحثات مع الجانب الايراني شملت التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه والتعاون الاقتصادي والتجاري وتحويل الاموال وان هناك نقاشاً بين الوفدين والمختصين لمتابعة ذلك وتوقيع محضر الاجتماع بين البلدين”.
من جهته وجه نائب الرئيس الايراني جهانغيري الشكر لرئيس الوزراء حيدر العبادي”، مؤكدا “دعم بلاده ووقوفها مع العراق وشعبه لتعزيز التعاون الستراتيجي بين البلدين”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة