; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » تحالف القوى: تحديد المناصب السيادية مرهون بنوع التحالفات المقبلة
ابرز الاخبار
تحالف القوى: تحديد المناصب السيادية مرهون بنوع التحالفات المقبلة

أكد رئيس كتلة تحالف القوى النيابية صلاح الجبوري، الثلاثاء، أن تحديد المناصب السيادية أمر مرهون بنوع التحالفات السياسية المقبلة، مشيراً إلى أن تحالف القوى لم يناقش هذا الأمر بشكل رسمي.
وقال الجبوري في تصريح صحفي لوسائل اعلامية إن “الحديث عن منح مناصب سيادية بالحكومة المقبلة في هذا الوقت هو أمر سابق لأوانه ومن غير الممكن أن نحكم الان على شيء يقال عبر مصادر غير رسمية انه سيحدث بعد عدة أشهر”، مشيراً إلى أن “جميع الأشياء ممكنة في السياسة”.
وأضاف الجبوري، أن “المناصب السيادية سيتم تحديدها من خلال نوع التحالفات القادمة فإذا كانت كما في السنوات السابقة توزيع توافقي فالحديث عن هكذا تقسيمات بين المكونات سينال حظه حينها، أما إذا كانت حكومة أغلبية سياسية أو أغلبية وطنية أو أغلبية توافقية فالاتفاق حينها سيكون الحاسم”، مشددا على أنه “لا يمكن إعطاء موقف رسمي على تكهنات او تحليلات يتم تداولها”.
وتابع الجبوري قائلاً، “اننا وضمن تحالف القوى لم نناقش هذا الأمر بشكل رسمي حتى اللحظة، وإصدار موقف رسمي سيكون من النواب الفائزين بالانتخابات المقبلة في حال طرح الموضوع بشكل رسمي ضمن نقاشات تشكيل الحكومة المقبلة”.
يشار إلى أن صحيفة “العربي الجديد” القطرية، صباح اليوم الثلاثاء (20 آذار 2018)، عن تحرك كردي جديد، مشيرة إلى أن المسؤولين الكرد سيطالبون بمنصب رئيس البرلمان المقبل بدلاً من منصب رئاسة الجمهورية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة