; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مجلس النواب يناقش تهديدات تركيا وعملياتها العسكرية في البلاد
ابرز الاخبار
مجلس النواب يناقش تهديدات تركيا وعملياتها العسكرية في البلاد

كشف مقرر لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، عبدالعزيز حسن، أن البرلمان سيناقش في جلسته يوم غد الثلاثاء، “تهديدات تركيا وعملياتها العسكرية” في البلاد.
وقال حسن في تصريح صحفي إن “رائحة الدماء تفوح من تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حيث أنه لا يقصد سنجار فقط بل يستهدف ولاية الموصل بالكامل”.
وأضاف أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستقدم خلال جلسة يوم غد مذكرة إلى البرلمان لعرضها للمناقشة”، مبيناً أن “المذكرة تتضمن مطالبة الحكومة العراقية بإبداء موقف رسمي حيال التهديدات والتصريحات التركية، ولنعلم ما إذا كانت هناك اتفاقية بين بغداد وأنقرة بهذا الشأن أم لا”.
وتابع أن “جلسة الغد ستتضمن أيضاً، عرض نتائج وأهداف زيارتي رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، ومحافظ كركوك وكالة، راكان الجبوري إلى تركيا ومضموني اجتماعهما مع المسؤولين الأتراك”.
وأوضح أن “الكتل الكردستانية طالبت النائب الثاني لرئيس البرلمان، آرام شيخ محمد، بإدراج العمليات العسكرية التركية في جدول أعمال الجلسة”.
يذكر ان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعلن اليوم أنه في حال فشلت الحكومة العراقية في سنجار فسنقوم بما يلزم، موضحاً أن مسؤولاً عراقياً سيصل اليوم إلى تركيا لبحث مسألة سنجار، فيما أعلن أمس “بدء عمليات عسكرية في سنجار للقضاء على منظمة بي كا ك

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة