; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » العبادي: العراق عامل تعاون وتوازن للاستقرار الإقليمي
ابرز الاخبار
العبادي: العراق عامل تعاون وتوازن للاستقرار الإقليمي

دعا رئيس الوزراء  حيدر العبادي نظيره الياباني شينزو آبي الى مشاركة بلاده المسؤولية في اعادة بناء ما دمرته الحرب وما سببته من تراجع في البنية التحتية للخدمات الاساسية، مؤكدا ان العراق استعاد دوره في الشرق الاوسط وهو الآن عامل تعاون وتوازن ومبادرة لإيجاد نظام إقليمي يخلق الاستقرار. كما العبادي بحث مع مدراء الشركات اليابانية توسيع استثمارها في قطاعات الصناعة والنفط والغاز وصناعة السيارات في بلاده.
واكد آبي من جهته استمرار بلاده في دعم العراق وجهوده في مواجهة الارهاب مبينًا ان القضاء على فكر تنظيم داعش يحتاج الى وقت وقال للعبادي الذي زار العاصمة اليابانية طوكيو ليومين انكم مثلما نجحتم في حربكم ضد الارهاب فانكم ستنجحون في الاعمار وهذا سيمثل انجازا كبيرا يضاف لانجازاتكم واليابان تعمل بشكل جدي لتوطيد علاقاتها مع بلدكم.
واشار العبادي الى ان العراق انتهى من مرحلة خطيرة هددت وجوده وهددت دول المنطقة والعالم وتمكن من كسر هذا الارهاب وحقق الوحدة بين مكونات الشعب العراقي واضاف أن القضاء على ايديولوجية داعش يحتاج الى استمرار العمل مشدداً بالقول سننتقل الى مرحلة الاعمار وسننتصر فيها.
الى ذلك أشار العبادي،، خلال افتتاحه و آبي، أعمال مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الأسلحة في المجتمع العراقي إلى أنّ العراق استعاد دوره في الشرق الاوسط وهو الآن عامل تعاون وتوازن ومبادرة لإيجاد نظام إقليمي يخلق الاستقرار الأمني ويضمن التعاون والتنمية الاقتصادية والبشرية في المنطقة بدل الحروب والتهجير، مركّزاً على أنّنا نحتاج إلى جهود المجتمع الدولي وخبراته لخدمة الاستثمار الأمثل لموارد العراق الطبيعية والموارد البشرية لمجتمع شاب وحيوي ومثابر.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة