ابرز الاخبار
مصدر: مدير سلطة الطيران المقال صهر قيادي بـ(الدعوة).. والعبادي أوقف عزله مرات عديدة

بغداد – مريم علي
ربما يشكّل عزل رئيس سلطة الطيران المدني “عباس عمران موسى” من منصب الوكيل الفني لوزارة النقل ضربة لحزب الدعوة، فقد كشف مصدر مطلع، أمس الاثنين، عن تدخل رئيس الوزراء حيدر العبادي في إيقاف إقالته مرات عديدة، كاشفا عن قرابة عائلية تربطه بالقيادي في الحزب (الشيخ عبد الحليم الزهيري).
ويقول المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “عباس عمران موسى تربطه علاقة قرابة بالقيادي البارز في حزب الدعوة الشيخ عبد الحليم الزهيري، وهو زوج شقيقته، وكلف بإدارة منصب دائرة النقل العام بتوجيه من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، وبأمر صادر من قبل وزير النقل الأسبق هادي العامري واستمر في وظيفته هذه 6 اعوام”.

 

ويضيف المصدر أن “الوزير السابق باقر جبر صولاغ أعفاه من منصبه بعد توليه ادارة الوزارة، الا ان رئيس الوزراء حيدر العبادي تدخل بشكل مباشر واوقف الامر وكلفه بعد ذلك بإدارة الدائرة الفنية في الوزارة”، لافتا الى ان “العبادي وجه بعد ذلك بتكليفه لشغل منصب مدير هيئة سلطة الطيران المدني بعهد الوزير الحالي كاظم فنجان ثم اوكل له ادارة منصب الوكيل الفني للوزارة بديلا عن الراحل حسين محسن”.

 

وأصدر وزير النقل (كاظم فنجان) امس الاثنين، أمرا بإعفاء عباس عمران موسى من منصب الوكيل الفني وتكليف (عبد الله لعيبي باهض) بديلاً عنه، وابقائه مديرا مؤقتا لسلطة الطيران لحين تعيين مدير جديد.

 

 

وتشير الوثيقة التي نشرتها “العالم الجديد” في أمر الإعفاء الى أنه حاصل على شهادة الدبلوم في الانتاج الحيواني 2004 وبكالوريوس اداب من جامعة الامام الصادق 2009، رغم انه يدير أهم منصب سيادي فني في الدولة وهو سلطة الطيران المدني.

 

وجاء اعفاؤه من المنصب بعد أن نشرت “العالم الجديد” بتاريخ 30 آذار مارس الماضي، معلومات كشفت عن ضلوعه بمنع هبوط إحدى الطائرات المصرية في مطار بغداد.

 

وكانت الصحيفة قد نقلت عن مصدر مسؤول بشركة النيل المصرية، يوم الجمعة الماضي، تأكيده منع طائرة الشركة من الهبوط في مطار بغداد الدولي، قبل تدخل عدة جهات نجحت مؤخرا في السماح لها بالهبوط. كاشفا عن أن تعرضها للمنع جاء بأمر من رئيس سلطة الطيران المدني ردا على تجاهل رسائله الالكترونية من قبل مطار القاهرة الذي يمنع استقبال طائرات شركة الناصر العراقية بسبب “مخالفتها قوانين المطار”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة