; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الكشف عن حقيقة الضغوط الامريكية – البريطانية لاعادة قوات البيشمركة للمناطق المتنازع عليها
ابرز الاخبار
الكشف عن حقيقة الضغوط الامريكية – البريطانية لاعادة قوات البيشمركة للمناطق المتنازع عليها

كشف محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري ، حقيقة وجود ضغوط اميركية وبريطانية وعلى أعلى المستويات لإعادة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها.

ونقلت صحيفة القدس العربي عن الجبوري قوله ، أن ‘الأنباء التي تحدثت عن ضغط الولايات المتحدة وبريطانيا على الحكومة الاتحادية بشأن إعادة انتشار قوات البيشمركه في المناطق المتنازع عليها،عارية عن الصحة’.

وقال ، ‘تكلمنا مع رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وأكد لنا بأنه لا يوجد مثل هذا الاتفاق، وهو يرفض أي اتفاقات تفضي إلى إعادة انتشار البيشمركة’.

وطبقاً لرئيس الحكومة المحلية في كركوك، فإن إصرار البيشمركه للعودة إلى المدينة ‘أمر طبيعي’، عازياً الهدف من ذلك لـ’إعادة الساعة إلى الوراء وإشاعة الفوضى في كركوك’.

وتابع ، ان ‘الأوضاع في كركوك مسيطر عليها ولا تحتاج إلى تواجد البيشمركة’، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ‘العمليات المسلحة التي يشهدها طريق بغداد ـ كركوك، هي في خارج حدود المحافظة، وتحدث في قضاء الطوز التابع إداريا وسياسيا وأمنيا لمحافظة لصلاح الدين’.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة