ابرز الاخبار
علاوي والحكيم يقدمان شكاوى حول الانتخابات البرلمانية

دعا عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة، اليوم السبت، مفوضية الانتخابات إلى التحقيق في معلومات تشير إلى فرض «ضغوط» على الناخبين، وإرغامهم على اختيار شخصيات محددة، فيما قال إياد علاوي، نائب الرئيس العراقي، رئيس ائتلاف الوطنية، إن ائتلافه قدم 17 شكوى تتعلق بمخالفات في انتخابات الخارج التي جرت الخميس والجمعة الماضيين.

وقال الحكيم عقب إدلائه بصوته في بغداد: «نحن نرفض أي عملية تزوير في الانتخابات، وندعو المفوضية إلى التدقيق بمعلومات تشير إلى وجود ضغوط تمارس على الناخبين، وإجبارهم على اختيار شخصيات محددة».

بدوره قال علاوي في تصريح للصحفيين عقب إدلائه بصوته في بغداد أيضاً: «سجلنا 15 شكوى سجلت في الأردن، واثنتين في تركيا، وقدمنا فيها شكاوى إلى القضاء».

وكان أكثر من 800 ألف من قوات الأمن والجيش، ونحو مليون مغترب عراقي في 19 دولة، قد أدلوا بأصواتهم على مدى اليومين الماضيين.

والانتخابات البرلمانية العراقية 2018، هي الأولى التي تجرى في البلاد بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.

وتوجه العراقيون صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، لاختيار 329 عضواً في البرلمان الذي ينتخب بدوره رئيسي الوزراء والجمهورية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة