ابرز الاخبار
لجنة تقصي الحقائق تدعو لعقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة حريق الرصافة

دعت عضو لجنة تقضي الحقائق البرلمانية لنتائج الانتخابات حمدية الحسيني، الاحد، مجلس النواب لعقد جلسة طارئة يوم غد الاثنين لمناقشة حادث إحتراق مخازن الانتخابات في الرصافة، فيما اشارت الى ان الحادث “حصل بفعل فاعل لاخفاء معالم تزوير الانتخابات”.
وقالت الحسيني في حديث صحفي، إن “اللجنة تحركت فورا الى موقع الحادث للاطلاع بشكل مباشر على حيثيات الحريق الذي حصل في مخازن الانتخابات”، مبينة ان “الحادث خطير جدا وينبغي الوقوف على نتائجه باسرع وقت”.
واكدت الحسيني على “اهمية اتخاذ البرلمان لاجراء سريع بهذه الحادثة من خلال عقد جلسة طارئة يوم غد لمناقشة الحادث واتخاذ قرارات عاجله حوله”، مشددة على ان “الحادث بفعل فاعل والهدف منه طمس معالم التزوير الذي قامت به جهات معينة وخشيتها كشف التزوير بعد قرار البرلمان بالعد والفرز اليدوي”.
وأعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، اليوم الاحد، عن السيطرة على الحريق الذي اندلع في صناديق الاقتراع بجانب الرصافة، مؤكداً أنه سيتم فتح تحقيق فيه.
يذكر أن حريقا اندلع في وقت سابق من، اليوم الأحد، داخل مخازن للمواد الغذائية وسط العاصمة بغداد، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد ان الحريق استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة.
كشف مدير عام مديرية الدفاع المدني، الاحد، أن المخازن الذي تحتوي على اوراق الاقتراق تمت حمايتها جميعا ولم تصلها النيران، لافتا الى أن الحريق نشب في المخازن الثلاثة التي تحتوي على أجهزة ووثائق.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة