; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مصدر : المالكي يقود حوارا بين الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الاكبر واختيار رئيس الوزراء
ابرز الاخبار
مصدر : المالكي يقود حوارا بين الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الاكبر واختيار رئيس الوزراء

اكد مصدر مقرب من زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الاربعاء، ان الاخير يسعى لترتيب البيت السياسي الشيعي لتشكيل الحكومة المقبلة، فيما كشف المصدر عن المرشحين لرئاسة الوزراء.
وقال المصدر لوكالة وطن للانباء  ان “المالكي يسعى لأن يكون هناك حوارا مشتركا بين كل الكتل الشيعية تكون برعايته لإعادة تشكيل الكتلة الأكبر، ومن ثم يتم الانفتاح على الكتل السنية والكردية لتشكيل الحكومة الحكومة المقبلة القوية وعدم تهميش أحد لتجاوز الأزمة السياسية الحالية”.

واكد المصدر بشأن الانباء التي تحدثت عن استبعاد حزب الدعوة الاسلامية من منصب رئاسة الوزراء وفق مساع يقودها تحالف سائرون، أنه “لن يستطيع احد ان يضع خطاً احمر على مرشحي الدعوة أو دولة القانون للمنصب، سواءً كانت داخلية، أو إقليمية، أو دولية”.

وكشف المصدر عن ان “أبرز الأسماء المرشحة لتوّلي منصب رئيس الوزراء للحكومة المقبلة والشخصيات الأوفر حظا، هي نوري المالكي، وحيدر العبادي، وطارق نجم، وقصي السهيل، ومحمد شياع السوداني”.

يذكر ان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي اكد ان ائتلافه يعمل على تشكيل تحالف شامل من مكونات البلاد الثلاث الشيعة والسنة والكرد لتشكيل الاغلبية، عادا اي تحالف جرى او يجري بين الفتح وسائرون من شأنه ان يزيد المشهد السياسي ارباكا وتعقيدا.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة