; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الكربولي: نرفض “اجندات ورغبات” خارجية في تشكيل الحكومة العراقية
ابرز الاخبار
الكربولي: نرفض “اجندات ورغبات” خارجية في تشكيل الحكومة العراقية

رحب رئيس تحالف القوى العراقية جمال الكربولي يوم السبت بانتهاء العمر التشريعي لمجلس النواب بدورته الثالثة، معبرا عن رفضه لما اسماه مشاريع الأخيرين، وفرض اجنادتهم في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال الكربولي  انه “نقف اليوم على اعتاب مرحلة جديدة من حاضرنا ومستقبلنا ، بعد ان انتهت حقبة اخرى من تاريخ العراق بانتهاء الدورة البرلمانية الثالثة  والتي حاول البعض أدامة عمرها في مخالفة واضحة لبنود الدستور الذي بنيت أسس العراق الجديد عليه”.

وأضاف انه “لن نسمح مرة اخرى بان يكون بلدنا ساحة لتصفية الحسابات بين المتخاصمين من دول العالم والمنطقة، فالعراق أمنا” واقتصادا” وشعبا” هو اولى أولوياتنا”، مردفا بالقول انه “لن نكون جزء من مشاريع الاخرين او نسمح لهم بفرض أجنداتهم او رغباتهم في تشكيل الحكومة القادمة”.

وكان مجلس النواب العراقي في آخر يوم من عمره التشريعي جلسة تداولية لمناقشة العد والفرز اليدوي للانتخابات التي جرت مؤخرا اذ وجهت هيئة رئاسة المجلس الأمانة العام للمجلس بإحالة توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق النيابية الى الجهات المعنية للتعامل معها بشكل رسمي.

وأعلنت اللجنة في تقرير عرضته في جلسة اليوم التداولية عن وجود تزوير رافق الانتخابات التشريعية التي جرت في شهر أيار الماضي، مطالبة بإلغاء نتائج الانتخابات كاملة.

واعلن ارام شيخ محمد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب في وقت سابق من اليوم انتهاء الدورة النيابية الثالثة، والعمر التشريعي للمجلس الحالي رسميا.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة