اللجنة الاقتصادية تخصص 420 مليار دينار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار

    اعلنت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، تخصيص 420 مليار دينار ضمن موازنة 2018 لتنفيذ مشاريع اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.
    وقررت اللجنة التي يرأسها وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي في جلستها الـ(17)، الموافقة على استمرار ادراج مشاريع اعمال التأهيل والصيانة الخاصة بوزارة الموارد المائية ضمن جداول الموازنة الاستثمارية وتوفير التخصيصات اللازمة لها البالغة 56 مليار دينار، وتتضمن كري الانهر وتطهير الجداول ومسح وتحسين مشاريع حوضي نهري دجلة والفرات بهدف دعم جهود الوزارة في معالجة شحة المياه .
    واشار بيان صادر عن اللجنة  ان “اللجنة اتخذت عددا من القرارات والتوصيات المهمة التي تتعلق بالشأن الاقتصادي”، مبينا ان “اللجنة ناقشت الاليات والمعايير التي تم اعتمادها في تحديد اولويات مشاريع اعادة الاعمار وتوفير الخدمات في المحافظات المحررة من خلال التنسيق بين الجهات المعنية الاتحادية والحكومات المحلية في المحافظات”.
    واضاف البيان ان “التخصيصات المالية للمحافظات المشمولة لعام 2018 ، بلغت 420 مليار دينار ، وُزّعت بواقع 180 مليار دينار لمحافظة نينوى و100 مليار دينار لمحافظة الانبار و100 مليار دينار لمحافظة صلاح الدين، فيما قُسّم باقي المبلغ بين محافظات بغداد وبابل والتأميم وديالى”، موضحاً ان “التخصيصات المذكورة تُقّسم بنسبة ٧٠ بالمئة للمشاريع الاستثمارية والاولوية تكون للمشاريع المستمرة وفيها نسب انجاز متقدمة وان تكون من المشاريع التي تخدم الاستقرار، فيما تم تخصيص ٣٠ بالمئة للمشاريع الجديدة التي تسهم في دعم البنى التحتية والخدمية”.
    ولفت ان “اللجنة رفعت توصيتها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بهدف اعتماد اليات ومعايير تنفيذ المشاريع في المحافظات المشمولة”.
    وفي سياق اخر، كشف البيان عن موافقة لجنة الشؤون الاقتصادية على استمرار وزارة الزراعة بتنفيذ مشروع تحديث خرائط القطاع الزراعي في العراق لتحديد معالم الاراضي الزراعية، بعد ان اكملت الوزارة تحديث الخرائط لثلاث محافظات، موضحا ان للمشروع اهمية في تطوير الزراعة في العراق من خلال استعمال التقنيات والاساليب الزراعية الحديثة

    شاركـنـا !
    
    التعليقات مغلقة.
    أخبار الساعة