; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » سائرون يستبعد أنسحاب العبادي من محور الإصلاح
ابرز الاخبار
سائرون يستبعد أنسحاب العبادي من محور الإصلاح

استبعد تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت ، انسحاب رئيس الوزراء الحالي ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي من محور الإصلاح نحو البناء بعد الاجتماع الأخير الذي عقد بين شورى حزب الدعوة.
وقال عضو التحالف أيمن الشمري  إن “مساعي حزب الدعوة بحل الخلافات بين المالكي والعبادي لن تؤثر على خريطة التحالفات السياسية في الوقت الحالي، كما ان أمر حل الخلافات شأن داخلي بين قيادات الحزب”، لافتا إلى إن “تقارب النصر ودولة القانون لن يحقق تشكيل الكتلة الأكبر لوجود تحالفات تفوقهما عددا”.
وأضاف إن “التقارب بين المالكي والعبادي لن ينعكس سلبا على تحالف الإصلاح”، مستبعدا “انسحاب العبادي من محور الإصلاح نحو البناء بعد الاجتماع الذي عقد بين شورى الدعوة الذي دعا إلى حل الخلافات بين قياداته”.
وتابع إن “الاجتماع الذي عقد بين شورى الدعوة لم يتم لمناقشة الحصول على منصب رئاسة الوزراء”، مبينا إن “دولة القانون والكتل السياسية الأخرى لا ترغب بتولي إحدى شخصيات الدعوة منصب رئيس الوزراء”.
وكان شورى حزب الدعوة الإسلامية  قد عقد ،اليوم السبت، اجتماعا موسعا بحضور رئيس تحالف النصر حيدر العبادي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة