; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » رئيس الجمهورية يدعو لتفعيل التشريعات المعطلة واطلاق صلاحيات وتخصيصات المحافظات
ابرز الاخبار
رئيس الجمهورية يدعو لتفعيل التشريعات المعطلة واطلاق صلاحيات وتخصيصات المحافظات

دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، الى تفعيل التشريعات والقوانين المعطلة الكفيلة بدعم اللامركزية الادارية في العراق واطلاق صلاحيات وتخصيصات المحافظات مؤكدا على اهمية تطوير السياحة البيئية والاثارية في محافظة ذي قار وكل العراق.

وقال صالح في بيان صحفي عقب لقاءه بوفد من حكومة ذي قار المحلية في قصر السلام ببغداد، ان ذي قار مصدر أساسي لخيرات العراق، فيما اكد على ضرورة التوزيع العادل لثروات البلد على كافة المناطق وتطويرها اقتصاديا وامنيا دون تمييز.

واعتبر صالح ان حل مشاكل المياه والكهرباء والاسكان والبطالة وبناء المدارس وتوفير الملاكات الامنية تمتلك اولوية على المدى المنظور اكد على ان نسبة البطالة العالية بين الشباب تقتضي مشاريع استراتيجية بأبعاد اوسع واكبر جغرافيا وسكانيا.

كما اكد على ضرورة الاهتمام بتقديم مشاريع قوانين تعجل انطلاق تطور فعلي للمحافظات في اشارة الى قانون المدن الصناعية وقانون فصل السلطات بين السلطات المحلية والاتحادية واهمية تمثيل المحافظات في مجلس الوزراء.

واشار ايضاً الى اهمية تفعيل المشاريع المعطلة ووضع خطط استراتيجية لتطوير السياحة البيئية والاثارية وأستصلاح الاراضي وحل مشكلة المياه وازدياد التصحر وتأهيل عاجل لمطار المحافظة وبناء مصفى ذي قار.

من جانبه عرض وفد محافظة ذي قار على رئيس الجمهورية استعرض المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظة على الصعد الاقتصادية والاستثمارية والبيئية والخدمات.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة