ابرز الاخبار
دولة القانون في مجلس بغداد : العطواني سيستمر بمنصب المحافظ لتعزيز وادامة المشاريع المنفذة في العاصمة

رجح عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الجمعة، بقاء محافظ بغداد عطوان العطواني في منصبه لحين اجراء انتخابات مجالس المحافظات، مبينا ان استبدال العطواني يؤثر على المشاريع الخدمية في المحافظة.
وقال المطلبي في تصريح صحفي إن “عطوان العطواني لازال محافظا لبغداد والقانون يتيح للفائز بعضوية مجلس النواب ان يمارس عمله لحين اداءه اليمين الدستوري وتقديم الاستقالة من منصبه التنفيذي والتوجه الى البرلمان”.
واضاف ان “هناك الكثير من المشاريع الضاغطة التي تحتاج الى متابعة من قبل المحافظ، وهو على علم بحيثياتها ويواصل متابعتها، كما ان هناك خشية اذا ترك المحافظة فان المشاريع قد تذهب سدى، خاصة ان اموال تلك المشاريع لم تصل بعد من الحكومة”.
واوضح ان “الترشح لمنصب المحافظ مفتوح للجميع الا ان الاغلبية السياسية هي من ستختار المحافظ الجديد لبغداد خلفا للعطواني، حيث ان الاغلبية تتجه مع دولة القانون، وبالتالي فأن المنصب سيكون من نصيبها”.
وبين ان “هناك احتمالية ببقاء العطواني في منصبه لحين اجراء انتخابات مجالس المحافظات، ليلتحق بعدها في البرلمان”، لافتاً الى ان “المفوضية اكدت ان انتخابات مجالس المحافظات لن تجرى في اواخر كانون الاول المقبل”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة