ابرز الاخبار
عضو مفوضية حقوق الإنسان فاتن الحلفي : ارتفاع نسب الأرامل وازدياد حالات الطلاق بين الفئات الصغيرة بالسن

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس، عن ارتفاع نسب الأرامل وازدياد حالات الطلاق بين الفئات الصغير في السن، فيما أكدت ان ذلك له تاثيرات سلبية على مستقبل الاسرة في العراق.
جاء ذلك خلال لقاء عضو مفوضية حقوق الانسان فاتن الحلفي، بمسؤولي عدد من المنظمات الانسانية المعنية بحقوق المراة.
وقالت الحلفي، في بيان صحفي إن “مفوضية حقوق الانسان لازالت تبدي قلقها الكبير بشأن ارتفاع نسبة النساء الارامل والعاطلات عن العمل”، داعيةً الحكومة إلى “الاسراع بمنحهن المنح الحكومية والرعايا الاجتماعية”.
وأضافت، ان “ملف المراة في مجلس المفوضين وثق ارتفاع نسب العنف ضد النساء وخاصة في المناطق التي تعرضت الى ظلم العصابات الارهابية”، مطالبةً بـ”تظافر الجهود لمحاربة كل اشكال التمييز ضد الام العراقية التي صبرت وجاهدت وتحملت كل هموم العراق”.
وأكدت، أن “المفوضية اشرت عدم اشراك المراة بمراكز صنع القرار وتدعو الحكومة العراقية الى اعطاءها الحق الكامل في ذلك”، مؤكدةً ان “ذلك ضرورة اساسية ومن اساسيات الحفاظ على الاواصر المجتمعية وحماية الحقوق”.
وشددت، إلى ان “من حق المراة العراقية ان يكون لها مجلسا اعلى يمثلها”، منوهة إلى ان “ازدياد حالات الطلاق بين الفئات الصغيرة في السن ومالها من من تاثيرات سلبية على مستقبل الاسرة في العراق لازالت الشاغل الاكبر لنا ومن واجب الجميع ان يساهم في الحد منها”.
ودعت عضو حقوق الإنسان، الحكومة العراقية الى “توفير الدعم المادي والمعنوي للمنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان من اجل تادية دورها المنشود”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة