ابرز الاخبار
الحشد الشعبي يمنع القوات الامريكية من السيطرة على قاعدة جوية غرب الانبار

انتشرت قوات تابعة للحشد الشعبي، في مطار الشهيد أبو رضا البلداوي، غرب الأنبار، لمنع محاولة السيطرة على القاعدة من قبل القوات الامريكية التي تحاول السيطرة عليها منذ 24 ساعة.
وأضاف الحسيني، أنه “إذا لم يتم حسم وضع هذه القاعدة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، فان الجيش الاميركي سيقوم بمحاولة السيطرة على مدرج الطائرات (Air Rutbah Highway Strip)، كما انهم سيحاولون القيام بالسيطرة على قاعدةH2 Air Base الواقعة على بعد ٣٦ كم شمال الطريق الدولي رقم (1)، اي على بعد ٤١ كم شمال شرق الرطبة”.
وتابع، أن “القيادة الأميركية تهدف من وراء ذلك الى اقامة خط دفاع يمتد من التنف الى جنوب الرطبة، لمنع الحشد من السيطرة على منطقة الحدود الأردنية السعودية العراقية، واقامة قاعدة امداد في قاعدة الرطبة، لقوات داعش في قاطع الكسوة الجديدة، الكسوة القديمة، وادي ابو غار، الهبارية، رجلة الدويخلة”.
يذكر أن قائد عمليات الحشد الشعبي غرب الأنبار، قاسم مصلح، قد كشف الأحد، عن تعرض قوات الحشد الى استفزازات من قبل القوات الأميركية في محاولة منها لاتخاذ مطار الشهيد أبو رضا البلداوي كقاعدة لها، فيما انتشرت قوات الحشد الشعبي في المطار تحسبا لانزال امريكي”

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة