ابرز الاخبار
حشد الانبار يكشف عن نصب الأمريكان كاميرات حرارية لكشف تحركات الجيش والحشد قرب الحدود

كشف القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار طارق العسل، السبت، عن نصب الامريكان كاميرات حرارية بعيدة المدى بين الحدود العراقية السورية لكشف تحركات القوات الأمنية والحشد الشعبي، فيما بين إن هذه الخطوة تسعى لتزويد المجاميع المسلحة بالمعلومات اللوجستية ومكان تواجد القوات الامنية والحشد الشعبي وتجهيزاتها وتحركاتها.
وقال العسل في تصريح صحفي إن “القوات الأمريكية نصبت كاميرات حرارية بعيدة المدى في منطقة الباغوز السورية المحاذية للحدود بين العراق وسوريا”، لافتا إلى إن “مهمة تلك الكاميرات رصد تحركات القوات العراقية وتزويد المجاميع المسلحة بالمعلومات الأمنية وحجم المعدات العسكرية لقوات الحشد الشعبي والعشائري والجيش”.
وأضاف أن “الحشد الشعبي والشعائري والفرقة الثامنة من الجيش العراقي وحرس الحدود انتشروا بشكل مكثف في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا لصد إي هجمات محتملة من قبل داعش الإرهابي”، مبينا إن “الشريط الحدودي مسيطر عليه ولا توجد خروق أمنية حتى ألان”.
وكان مصدر مسؤول في حكومة الانبار المحلية قد كشف، اليوم السبت، عن قيام القوات الأميركية بنصب كاميرات مراقبة حديثة عند مدخل قضاء الرطبة غربي الانبار.
وكان النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي قد كشف، اليوم السبت، عن مخطط اميركي وصفه بـ”الخطير” لاستهداف مقرات الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن القوات الأميركية بدأت باستطلاع مقرات الحشد في بغداد لاستهدافها.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة