; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » محافظ واسط المقال :تمكنا من وضع اليدعلى ملف يمس الأمن الوطني في العراق كان سبب اقالتي
ابرز الاخبار
محافظ واسط المقال :تمكنا من وضع اليدعلى ملف يمس الأمن الوطني في العراق كان سبب اقالتي

اكد محافظ واسط المقال محمد جميل المياحي، اليوم الاثنين، أن معركته مع مجلس المحافظة بدأت بعد تسلمه مهامه التي استمرت 70 يوماً، لافتا الى أنه كشف خلالها العديد من الملفات الفساد المرتبطة بجهات متنفذة منذ أعوام.
وقال المياحي في تصريح تابعته وكالة وطن للانباء إن ‘بفترة تسلمه المنصب، عمل فيها على ضرب مصالح المتنفذين في المحافظة، بدءاً من منفذ الزرباطية الحدودي مع إيران، عندما قام بتوقيف شركة وهمية تابعة لأحد الأحزاب، وكانت تقوم باستقطاع 65 ألف دينار عراقي (54 دولاراً) عن كل شاحنة تحمل بضائع وتمرُّ من الطريق الدولي، وتعدادها يومياً نحو 700 شاحنة، وإحالتها إلى هيئة النزاهة’.
وأشار الى، أنه ‘تمكن من وضع يده على ملف آخر يمس الأمن الوطني في العراق، عندما كشف جهات متنفذة بينهم قوات أمنية محلية، يقومون بتهريب المخدرات إلى داخل البلد، وذلك خلال مشاركته وإشرافه على حملات المداهمة الليلية خلال تسلمه المنصب’.
وتابع المياحي، أنه ‘أمر بتوقيف العديد من الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع الخدمية في محافظة واسط والأقضية التابعة لها’، مضيفا أنه ‘وقّع إجازات مفتوحة وتجميد عمل العديد من المسؤولين المحليين الذين يشتبه بمشاركتهم في ملفات فساد داخل المحافظة’.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة